محافظ قنا: 40% زيادة بمعاش ذوي الاحتياجات الخاصة

محافظ قنا
محافظ قنا

أكد محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان، أنه سيتم رفع قيمة معاش ذوي الاحتياجات الخاصة من 323 جنيهًا إلى 450 جنيهًا بنسبة زيادة تصل إلى 40%، مؤكدًا توجه الدولة لتوحيد برامج الحماية الاجتماعية في برنامج تكافل وكرامة، وضم كافة المستفيدين من نظام الضمان الاجتماعي القديم إلى نظام تكافل وكرامة. 

وقال "الهجان"، خلال لقائه المفتوح الذي عقده اليوم الاثنين بديوان عام المحافظة لبحث مطالب المواطنين، إنه سيتم صرف معاشات للأرامل والمطلقات ممن لم يتم إدراج أسمائهن ضمن قائمة صرف المعاشات، من خلال تقديم تظلم إلى وحدة الشئون الاجتماعية التابعة لها لبحث حالتها، ومن ثم إدراج اسمها.

وأضاف المحافظ، أنه سيتم عقد ملتقى توظيفي لتوفير فرص عمل للشباب بشركات القطاع الخاص خلال شهر نوفمبر المقبل، إلى جانب المشروعات الاستثمارية الجاري تنفيذها بالمناطق الصناعية بالمحافظة، موجهًا بضرورة تلبية طلبات الانتدابات الداخلية والنقل، وفق معايير العجز والزيادة بما لا يؤثر على سير العمل.

وأمر المحافظ، بضرورة عمل لجان متنقلة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية لتوجيه أصحاب مركبات "التوك توك" للحصول على رخصة سير، مطالبًا بإخطار المحافظة أسبوعيًا بالمركبات التي تم ترخيصها والتي تم ضبطها.

ووجه محافظ قنا، رئيس الوحدة المحلية لمدينة نجع حمادي، بضم مبنى مغسلة الأمير، ومبنى التفتيش، وضريح الشيخ عمران لمبنى قصر الأمير يوسف كمال، المقرر افتتاحه للجمهور بعد الانتهاء من أعمال التطوير والترميم.