أحمد عبد الوارث ورحلة فنية مليئة بالأعمال المضيئة

الفنان أحمد عبدالوارث
الفنان أحمد عبدالوارث

قبل 3 أيام من احتفاله بيوم ميلاده، رحل عن عالمنا الفنان أحمد عبدالوارث، صباح اليوم الاثنين عن عمر يناهز 71 عامًا، بعد صراع مع المرض، تاركًا إرثًا فنيًا كبيرًا خاصة في الدراما التليفزيونية.

 

«بوابة أخبار اليوم» ترصد لكم أبرز المعلومات عن الفنان الراحل.

 

- أحمد عبد الوارث، من مواليد 18 أكتوبر عام 1947، عشق الفن في سنواته التعليمية الأولى، والتحق بفرقة التمثيل في مدرسة الخديوية.

 

- حصل على ميدالية ذهبية عن دوره في مسرحية "ثمن الحرية"، والتي قدمها ضمن النشاط التمثيلي في المدرسة الخديوية، بعدها تخرج في معهد الفنون المسرحية، وزامله في سنوات الدراسة الفنان الراحل أحمد زكي.

 


- قدم في سنوات مشواره الفني الأولى، أفلام "السراب"، "الشوارع الخلفية"، "الكرنك"، "عودة الابن الضال"، و"الاعتراف الأخير".

 

- من أشهر أعماله على شاشة التليفزيون، مسلسلات "هند والدكتور نعمان"، "رحلة المليون"، "من الذي لا يحب فاطمة"، "حارة المحروسة"، "في ايد أمينة"، "قصة الأمس"، "أرض جو".

 

- قدم عبد الوارث عددًا كبيرًا من الأعمال التاريخية والدينية، منها مشاركته في أجزاء مسلسل "القضاء في الإسلام"، و"سقوط الخلافة"، و"محمد رسول الله".

 

- تزوج لفترة من الفنانة سعاد نصر، وأنجب منها ولد وبنت.

 

- هاجمه كثيرًا الفنان محمد التاجي، حفيد الفنان الكبير الراحل عبدالوارث عسر، بعدما انتشرت أخبار تفيد بأن أحمد هو نجل "عسر"، وأكد التاجي أن لا علاقة لأسرته من قريب أو بعيد بأسرة أحمد عبدالوارث.


أحمد عبدالوارث رحل عن عالمنا، صباح اليوم، في أحد المستشفيات الخاصة، بعد تعرضه لأزمة صحية عن عمر ناهز 70 عامًا، وكان العمل الفني الأخير له من خلال مسلسل "أرض جو" للفنانة غادة عبدالرازق، الذي عُرض في رمضان قبل الماضي.