بالصور..تفاصيل زيارة محافظ البحر الأحمر لصربيا لتنشيط السياحة في البحر الأحمر

محافظ البحر الاحمر
محافظ البحر الاحمر

بدأ اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر زيارة رسمية إلى صربيا على رأس وفد سياحي.
 ويضم الوفد اللواء مهندس هشام أبو سنة رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، وممثلي 25 شركة سياحية لمقابلة عدد من كبار المسئولين منهم النائب الأول لرئيسة الوزراء و وزير خارجية صربيا و وزير التعدين و الطاقة و نائب رئيسة الوزراء و وزير التجارة و السياحة و الاتصالات و رئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الصربية للترويج للسياحة المصرية .
ويتضمن برنامج الزيارة عددا من الأنشطة الترويجية متمثلة في مائدة مستديرة للوفد المصري مع شركات السياحة و الطيران بالتعاون مع غرفة التجارة و الصناعة و منظمة السياحة الوطنية و الاتحاد اليوغوسلافى لوكلاء السفر و افتتاح معرض " رحلة إلى مصر " عن زيارة الوفد الإعلامي الصربي إلى محافظة البحر الأحمر .
ويلتقي الوفد وزير البيئة لاستعراض أعمال التطوير بالموانئ المصرية، وتحويلها لموانئ صديقة للبيئة وسبل التعاون في الموانئ السياحية والاستثمارات المتاحة بالموانئ المصرية لما تتمتع به الموانئ المصرية من عوامل جذب للسياحة و التجارة العالمية .
وبعدها يتجه الوفد إلى مدينة ياجودينا وسط صربيا لمقابلة رئيس مجلس المدينة و توقيع اتفاقية توأمة مع مدينة مرسى علم ممثلة لمحافظة البحر الأحمر، ويتفقد مطار نيش جنوب صربيا ذى التكلفة المنخفضة لبحث إمكانية تسيير رحلات مباشرة منه إلى محافظة البحر الاحمر .
وفي ختام الزيارة يقوم الوفد بزيارة شركة الكابلات القابضة و المنطقة الصناعية وشركة Jela Jagodina مع بعض المقابلات الإعلامية و الترويجية للسياحة في محافظة البحر الأحمر و لقاء مع سفراء الدول العربية والإفريقية.