بالصور| الداخلية: تصفية 9 إرهابيين مُسلحين بطريق أسيوط - سوهاج

صورة من العملية
صورة من العملية

 كشفت معلومات قطاع الأمن الوطني عن تمركز مجموعة من العناصر الإرهابية بكهف جبلي بإحدى المناطق الوعرة بطريق أسيوط - سوهاج الصحراوي الغربي بدائرة مركز الغنايم، وبحوزتهم أسلحة نارية متنوعة.


وأكدت وزارة الداخلية في بيان لها أن اعتزامهم التحرك خلال الفترة القادمة لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية تستهدف المنشآت الهامة والحيوية بالبلاد. 


وأشارت إلى أنه تم التنسيق مع نيابة أمن الدولة العليا لمداهمة الكهف المشار إليه فجر 15 أكتوبر وحال اتخاذ إجراءات حصار المنطقة قامت العناصر الإرهابية بتبادل إطلاق النيران مع القوات، وقد أسفرت عمليات تمشيط المنطقة عقب ذلك عن العثور على عدد 9 قتلى من العناصر الإرهابية «جاري تحديدهم». 


وتابعت أنها عثرت على عدد 6 بنادق آلية عيار 7,62×39مم ، كمية من الطلقات ، عدد 2 عبوة متفجرة ، وسائل إعاشة ، بعض الأوراق التنظيمية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتوالى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق.‎


جاء ذلك استمراراً لجهود وزارة الداخلية في مواجهة التنظيمات الإرهابية وملاحقة العناصر الإرهابية الهاربة التابعة لها والساعية لتنفيذ عمليات عدائية بالبلاد تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار الداخلي.