قطاع الأعمال: حريصون على حقوق العمال والتواصل مع النقابات العامة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

التقى هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، رؤساء النقابات العامة بالشركات القابضة التابعة للوزارة، بحضور جبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب.

 

ورحب الوزير برؤساء النقابات، خلال الاجتماع الذي عقد بناءً على طلبهم، حيث تم استعراض رؤى وأفكار رؤساء النقابات العامة حول خطة إصلاح وتطوير الشركات التابعة للوزارة، وكذلك الرد على استفساراتهم وتساؤلاتهم في هذا الشأن.

 

أكد الوزير حرصه على التواصل والتنسيق مع رؤساء النقابات العامة من خلال عقد لقاءات دورية خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى مشاركتهم في إعداد الدراسات التحليلية للشركات القابضة لتحديد نقاط القوة والضعف والفرص والتحديات في الشركات التابعة، والتي تم الاستناد إليها في وضع خطة الإصلاح وإعادة الهيكلة للشركات، وبحث البدائل المختلفة للتعامل معها، موجهًا بضرورة تفعيل تواصل مسئولي الشركات التابعة مع ممثلي العاملين.

 

كما أكد على اهتمام الوزارة بإعادة تأهيل العمالة والحرص على حقوقها، مشيرًا إلى بدء عقد دورات تدريبية لمحاسبة التكاليف على مستوى كافة الشركات التابعة، وكذلك السعي لتطبيق نظام موحد لتخطيط موارد الشركات، مع وضع منظومة جديدة لاختيار قيادات الشركات أخذًا بمعايير الكفاءة والشفافية.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم