مناقشة حوكمة القطاع الصحي العربي في المؤتمر الـ17 للمستشفيات

مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية د.ناصر الهتلان القحطاني
مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية د.ناصر الهتلان القحطاني
احمد جلال
 

أعلن مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية، د.ناصر الهتلان القحطاني، اكتمال الجدول الزمني للمؤتمر العربي الـ17 "الأساليب الحديثة في إدارة المستشفيات" والذي يعقد في القاهرة خلال الفترة من 3 إلى 5 ديسمبر المقبل.

 

وأشار القحطاني، إلى أن المؤتمر يتضمن سبع جلسات، تشمل 23 ورقة عمل يقدمها 27 متحدثًا من المتخصصين في مجال إدارة المستشفيات وتقديم خدمات الرعاية الصحية.

 

يدير جلسات المؤتمر وزيرة الصحة والسكان في جمهورية مصر العربية د.هالة مصطفى السيد زايد، والأمين العام لجامعة الدول العربية د.أحمد أبو الغيط، والدكتور ناصر القحطاني، ووزير الصحة السعودي الأسبق د.حمد المانع، ووزير الصحة الأردني الأسبق د.علي حياصات، والمدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق الأوسط د.أحمد المنظري، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية الأسبق المهندس هاني محمود، ووزير الصحة والسكان المصري الأسبق د.محمد عوض تاج الدين، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية د.أشرف إسماعيل.

 

يتناول المؤتمر حوكمة خدمات الرعاية الصحية في الدول العربية، والتحديات الإستراتيجية والقانونية لحوكمة الرعاية الصحية المرتكزة على المريض، والتجارب الناجحة لتلك الحوكمة بالاعتماد على تجربة المريض.