دوري الأمم الأوروبية .. هدف إيطالي قاتل يؤجل عبور البرتغال للمربع الذهبي للدرجة الأولى

فرحة إيطالية بهدف الفوز القاتل
فرحة إيطالية بهدف الفوز القاتل

على الرغم من أنها لم تلعب في هذه الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثالثة لدوري الدرجة الأولى لدوري الأمم الأوروبية، إلا أن البرتغال كانت الغائب الحاضر في واروسو في المباراة التي جمعت بولندا بإيطاليا، حيث كانت تمني النفس بضمان التأهل مبكرًا للمربع الذهبي للدوري الأوروبي في نسخته الأولى.

كانت الأمور تمضي على ما يرام بالنسبة للمنتخب البرتغالي، مع دخول المباراة دقائقها الأخيرة والنتيجة تشير إلى التعادل السلبي، وهي النتيجة الوحيدة التي تكفل تأهل البرتغال المبكر للمربع الذهبي.

هدف قاتل

لكن نجم إيطاليا كريستيانو بيراجي خطف هدف الفوز في الأنفاس الأخيرة من المباراة، ليعيد المنتخب البرتغالي إلى حلبة المنافسة مرة أخرى مع المنتخب الأزوري على حجز بطاقة التأهل عن هذه المجموعة، وإن كانت حظوظ المنتخب البرتغالي في التأهل تبقى إلى الآن هي الأقوى.

خسارة المنتخب البولندي هبطت به رسميًا إلى دوري الدرجة الثانية في النسخة المقبلة للدوري موسم 2020-2021، ولم يعد يتبقى له إلا مباراةً واحدةً مع المنتخب البرتغالي، وإن انتصر خلالها فإنه سيتساوى مع المنتخب الإيطالي حال خسارته أمام البرتغال برصيد 4 نقاط، وقتها ستحسم المواجهات المباشرة المركز الثاني للطليان.

وطبقًا للوضع الحالي، تتصدر البرتغال المجموعة برصيد ست نقاط من مباراتين، ولا يزال أمامها مباراتان أخريان، في حين تأتي إيطاليا في المركز الثاني برصيد أربع نقاط من ثلاث مباريات، ومتبقٍ لها مباراة واحدة، في حين تتذيل بولندا المجموعة بنقطةٍ واحدةٍ من ثلاث مباريات أيضًا، ولم يعد أمامها سوى مباراة وحيدة أمام المنتخب البرتغالي.