فيديو| تعرف على أخر مهلة لسداد الضرائب العقارية وموعد بدء الغرامة

د.سامية حسن - رئيس مصلحة الضرائب العقارية
د.سامية حسن - رئيس مصلحة الضرائب العقارية

أكدت د.سامية حسن، رئيس مصلحة الضرائب العقارية، أن غدًا هو آخر يوم لتسديد الضريبة العقارية على مستحقيها، مشيرة إلى أنه بداية من يوم الثلاثاء القبل، سيتم تطبيق الغرامة المستحقة على كل متأخر عن تسديد ضريبته العقارية المستحقة للمصلحة.


وقالت «حسن» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، إنه يمكن لصاحب العقار تسديد نصف الضريبة المستحقة عن سنة 2018، على أن يتم تسديد النصف الأخر قبل قدوم يوم 31 ديسمبر.


وأوضحت أن الغرامة تعد 16% من إجمالي الضريبة المتأخرة عن العام الواحد، وأن الضريبة العقارية لن تزيد لمدة عامين آخرين حتى يتم الانتهاء من حصر جميع الوحدات السكنية التي استجدت في الفترة الأخيرة.


وتابعت: «من له وحدة عقارية أقل من 2 مليون جنيه أو له وحدة غير سكنية أقل من 100 ألاف جنيه، أو وحدة سكنية لم يتم تشطيبها، لن يتم تطبيق الضريبة عليهم طالما يتمتعون بهذه الشروط»- حسب قولها-.


وأشارت إلى أن هناك حوالي «مليارا و600 مليون جنيه» حصيلة الضريبة حتى الآن، لافتًا إلى أن التعديلات التي تم إدخالها على قانون الضريبة العقارية لا تتعارض مع تحصيل الضريبة مطلقا، موضحة أنه تم الانتهاء من معظم التعديلات، ومن المنتظر عرضها على اللجنة المختصة بالنواب، وسيتم تطبيق هذه التعديلات من 1 يناير 2021.