وسط إقبال من الطلاب والطالبات

«البحوث الإسلامية»: بدء اختبارات الطلاب الوافدين لمسابقة اكتشاف المواهب

اختبارات التصفية للطلاب الوافدين
اختبارات التصفية للطلاب الوافدين

بدأ مجمع البحوث الإسلامية مساء اليوم، اختبارات التصفية لمسابقة اكتشاف المواهب بمدينة البعوث الإسلامية التي ينظمها المجمع للطلاب الوافدين بالأزهر الشريف في مجالات: حفظ القرآن الكريم، الخطابة، وفنون التواصل، والأصوات الحسنة، والشعر، والخط العربي، والزخرفة الإسلامية.


وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. محيي الدين عفيفي، إن المسابقة تقام ضمن الأنشطة المتنوعة الثقافية والعلمية التي ينفذها المجمع في مدن البعوث الإسلامية، لدعم المواهب العلمية للطلاب والطالبات لتنمية قدراتهم الذاتية وتحصينهم من محاولات الاستقطاب الخارجي لهم، وتوفير المناخ العلمي الذي يحفل بالأنشطة المتنوعة التي تعمل على صقل شخصية الوافدين والوافدات.


وأضاف عفيفي أن تنظيم تلك الأنشطة المهمة يأتي في إطار اهتمامات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بالطلاب الوافدين، وتوجيهه بتوفير كافة سبل الدعم العلمي والثقافي لهم في جميع المجالات العلمية والتوعوية.


وأوضح الأمين العام أن اختبارات المسابقة تُعقد أمام لجان تضم مجموعة من المتخصصين، لضمان اختيار أفضل المتقدمين، مشيرا إلى أن الفائزين بالمراكز الأولية سوف يتم تكريمهم ومنحهم جوائز مالية عالية وشهادات تقدير لهم نظير اجتهادهم العلمي وحرصهم على تحصيل العلوم المختلفة، حيث تم رصد هذه المبالغ المالية للمتميزين من هؤلاء الطلاب والطالبات.