تعرف على حقيقة طرح حدائق انطونيادس الأثرية للبيع بمزاد علني

حدائق انطونيادس الأثرية
حدائق انطونيادس الأثرية

 نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما أُثير في العديد من المواقع الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء عن عرض حدائق انطونيادس الأثرية للبيع بمزاد علني.

 

وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والتي نفت تلك الأنباء تماماً، مؤكدةً على عدم طرح أراضي حدائق انطونيادس للبيع, مشيرةً إلى أن حدائق انطونيادس هي أرض مملوكة للدولة ولا يمكن التصرف فيها أو عرضها للبيع وأنها تتبع معهد بحوث البساتين التابع لمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة، مشددةً أن كل ما يتردد حول هذا الشأن شائعات لا أساس لها من الصحة تستهدف إثارة غضب المواطنين.

 

ومن جانبها أوضحت وزارة الآثار أن حدائق انطونيادس ليست مسجلة كأثر، كما يتردد على مواقع التواصل الاجتماعي، مشددةً على أن الوزارة لا يمكن أن تبيع أو تفرط في أي أرض أثرية، مشيرةً إلى حرصها التام على الحفاظ على جميع الآثار المصرية والتراث الحضاري الذي يمتد عبر آلاف السنين، وذلك بكافة ربوع الوطن نظراً لأهميتها وقيمتها التاريخية.

 

في النهاية ناشدت وزارتي الآثار والزراعة واستصلاح الأراضي وسائل الإعلام بضرورة توخي الحرص والدقة قبل نشر مثل هذه الشائعات، والتي قد تؤدي إلى بلبلة الرأي العام، وفي حالة وجود أي استفسار يرجى التواصل مع المصادر الرسمية بالوزارتين.