مصر 2020| لا مشاكل في البوتاجاز وتوصيل الغاز لمليون وحدة كل عام

وزير البترول والثروة المعدنية
وزير البترول والثروة المعدنية

أصدر  الرئيس عبد الفتاح السيسي، توجيهاته لوزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، للتيسير على المواطنين في توصيل الغاز الطبيعي للمنازل وتقسيط قيمة التوصيل على فاتورة استهلاك الغاز ضمن خطة ورؤية مصر2030 ورؤية مصر 2020.

ولتحقيق ذلك عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية اجتماعاً ضم رئيس الشركة القابضة للغازات ونائبه للمشروعات ورؤساء شركات توصيل الغاز للمنازل لمتابعة توصيل الغاز الطبيعي لمختلف المناطق بمحافظات مصر وإحلاله محل البوتاجاز لتحسين الخدمات للمواطنين والتيسير عليهم وتخفيف الأعباء المالية التي تتحملها الدولة بالعملات الأجنبية لاستيراد باقي احتياجات السوق المحلى من البوتاجاز.

وقد تم مؤخراً اتخاذ قراراً بتقسيط قيمة توصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية بدون سداد أي مقدم تعاقد بقسط شهري 30 جنيهاً على فترة 6 سنوات بدون فوائد ويتم تحصيله على فاتورة الاستهلاك الشهري للغاز لإحلال الغاز الطبيعي محل البوتاجاز وتخفيف الأعباء على الدولة.

وقال المهندس طارق الملا إن عدد الوحدات التي تم توصيلها بالغاز الطبيعي منذ بدء النشاط في عام 1981 وحتى الآن بلغ حوالي 9 مليون وحدة سكنية، وتهدف وزارة البترول إلى توصيل الغاز لمليون وحدة سكنية سنويا في سبيل التوسع في خطة توصيل الغاز للمنازل.

كما تم قامت شركات توصيل الغاز بتنفيذ شبكات أرضية وفرعية للعقارات لتوصيل الغاز لعدد 684 ألف عميل بعدد من المناطق بمحافظات مصر ولم يتعاقدوا حتى الآن.

وفيما يلي جدول بالمناطق بالمحافظات المختلفة وشركات توصيل الغاز بتلك المناطق:

 

 

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم