مستشار وزير التعليم العالي: النظام الجديد يحدث نقلة نوعية لمستقبل مصر

مستشار وزير التعليم العالي: النظام الجديد يحدث نقلة نوعية لمستقبل مصر
مستشار وزير التعليم العالي: النظام الجديد يحدث نقلة نوعية لمستقبل مصر

وجه د. إبراهيم راجح، مستشار وزير التعليم العالي وكيل كلية الطب ببنها السابق، ورئيس مجلس أمناء مدرسة د. أحمد زويل ببنها، التحية لوزير التربية والتعليم د. طارق شوقي، مثمنًا جهوده في تطوير العملية التعليمية وتطبيق النظام الجديد في التعليم الذي يعتمد على تطوير المهارات الفكرية والعلمية والثقافية وغيرها من المهارات لدى الطلاب، وما يستلزم ذلك من تدريب المعلمين على النظام الجديد الذي يهدف إلى نقل التعليم نقلة نوعية تنعكس على مستقبل مصر وحاضرها.

وأشار "راجح"، في كلمته خلال اجتماع الجمعية العمومية لمدرسة د. أحمد زويل، بحضور أحمد حسام نقيب المعلمين بشمال القليوبية، ووفاء حسن مدير المدرسة، وعدد من القيادات التعليمية والمجتمعية، إلى إطلاق مشروع بالتعاون بين إدارة بنها التعليمية برئاسة السيد عز العرب، ومجلس مدينة بنها برئاسة نجوى العشيري، وتحت رعاية طه عجلان وكيل وزارة التعليم بالقليوبية، بهدف تطوير الأنشطة الطلابية بالمدارس، بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدنب، باعتبار أن الأنشطة تمثل ركيزة أساسية في تطوير التعليم وخلق جيل متميز من الطلاب.

وأضاف أنه تم خلال الفترة الماضية، تحقيق عددًا من الإنجازات، كما أثنى على دور مديرية التعليم بالمحافظة برئاسة طه عجلان في دفع تلك الإنجازات وتحققها على أرض الواقع، ومنها إنشاء مبنى جديد بالمدرسة يستوعب الكثافات الطلابية ويتسع لممارسة المزيد من الأنشطة، ويقدم خدمات متميزة للمعلمين والطلاب، وكذلك التنسيق مع الأجهزة الأمنية لتوفير دوريات أمنية بمحيط المدرسة، وتزويد المدرسة بخدمة الإنترنت وعمل سلسلة من القوافل الطبية والمائية والندوات التثقيفية، ورحلات للكلية الجوية وكليات جامعة بنها، والمشاركة في معرض جامعة للجودة والفعاليات العلمية الأخرى، وتكريم محافظ القليوبية للمشاركين من طلاب المدرسة.

وأعلن د. إبراهيم راجح، أنه يجري حاليًا الإعداد لتركيب منظومة كاميرات بالمدرسة في إطار أعمال التطوير للمدرسة وتأمين الأدورار العليا بشبكات من الحديد والسلك لحماية الطلاب.

ووجه "راجح" الشكر لنقابة المعلمين على دورها الداعم للمعلمين في مختلف المجالات.