صور| «الملا»: شبكة تداول المنتجات البترولية تلعب دورًا حيويًا في استقرار السوق

جانب من الجولة
جانب من الجولة

أكد وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، أهمية الدور الحيوي الذي تلعبه الشبكة القومية لنقل وتداول الزيت الخام والمنتجات البترولية في استقرار السوق، موجهًا التحية للكوادر البترولية المشغلة للشبكة.

ووجه الوزير، بالإسراع في مشروعات تحديث وتطوير وزيادة أطوال الشبكة، وفق أحدث النظم التقنية والفنية عالميًا في هذا المجال لمواكبة "رؤية مصر ٢٠٣٠"، ومواجهة الزيادة المضطردة في الاستهلاك المحلي، فضلاً عن مواكبة المشروع القومي لتحويل مصر لمركز إقليمي لتجارة وتداول الغاز والبترول في ظل الأهداف المنوط بقطاع البترول تحقيقها لخدمة الاقتصاد الوطني والمساهمة في خطط التنمية التي تتبناها الدولة.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية لوزير البترول بمنطقة التبين، التابعة لشركة أنابيب البترول، والتي تمثل حلقة الوصل بين مناطق الوجه البحري والقاهرة والسويس وجنوب مصر. 

وشدد "الملا"، على أهمية الاستمرار في جاهزية معدات الأمن والسلامة والصحة المهنية بمواقع الشبكة ومراجعتها باستمرار، والتأكد من كفاءة تشغيلها والتدريب المستمر ورفع كفاءة القائمين عليها لضمان الاستعداد الكامل تحسبًا لأي طوارئ.

وأضاف وزير البترول، أن الموقع المتميز لمنطقة التبين وكذلك مواقع شبكة خطوط أنابيب البترول المنتشرة على مستوى الجمهورية، والتي بدأ تشغيلها منذ خمسينيات القرن الماضي، تم اختيارها بعناية، وتؤكد ما يتمتع به قطاع البترول من رؤية مستقبلية واضحة جيلاً بعد جيل.