صور| وزير النقل يتابع تنفيذ مشروع تطوير«مزلقانات السكة الحديد»

وزير النقل يتابع تطوير مزلقانات السكة الحديد.. ويقرر سحب الأعمال من المتأخرين
وزير النقل يتابع تطوير مزلقانات السكة الحديد.. ويقرر سحب الأعمال من المتأخرين

عقد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، اليوم الأحد، اجتماعًا موسعًا مع الشركات المنفذة لتطوير المزلقانات بحضور رئيس وقيادات هيئة السكك الحديدية، لمتابعة معدلات التنفيذ مشروع تطوير «مزلقانات السكك الحديدية».

 

أكد د.هشام عرفات أن هذا الاجتماع يأتي في ضوء اهتمام الحكومة المصرية ممثلة في وزارة النقل بدفع معدلات تنفيذ الشركات المنفذة لمشروع تطوير المزلقانات لرفع كفاءة التشغيل على الشبكة وزيادة معدلات الأمان على السكة.

 

وأشار عرفات إلى أن الوزارة تنفذ عدد من  مشروعات البنية الأساسية التي تحقق معدلات السلامة والأمان بمنظومة السكك الحديدية مثل تحديث نظم الإشارات وتطوير المزلقانات وتجديد قضبان السكك الحديدية، موضحًا أن تحديث منظومة البنية التحتية بالسكك الحديدية يحسن من تصنيف مصر في قطاع  السكك الحديدية  في مؤشر التنافسية الدولية.

 

واستعرض وزير النقل معدلات التنفيذ الخاصة بالمشروع، حيث تم الانتهاء من الأعمال المدنية لـ 584 مزلقان، والانتهاء من أعمال نظم التحكم والتشغيل ل330  مزلقان، مشيراً إلى ضرورة العمل على مدار الساعة للانتهاء من هذا المشروع، مشددًا على سحب الأعمال من الشركات المتأخرة عن تنفيذ الأعمال وفقاً للجدول الزمني للتنفيذ مؤكدا أنه لا تهاون مع الشركات المتأخرة.

 

وطالب الدكتور هشام عرفات بتقارير أسبوعية عن معدلات التنفيذ، لافتاً إلى أنه هناك لجان متابعة من الوزارة للمشروع، كما أنه سيقوم بجولات مفاجئة لمتابعة أعمال التطوير بمختلف المزلقانات المدرجة بالمشروع.