ختام دورات الدارسين الوافدين بالمنشأت والمعاهد التعليمية بالقوات المسلحة

ختام دورات الدارسين الوافدين بالمنشأت والمعاهد التعليمية بالقوات المسلحة
ختام دورات الدارسين الوافدين بالمنشأت والمعاهد التعليمية بالقوات المسلحة

احتفلت القوات المسلحة بتخرج 7 دورات لكوادر الدارسين الوافدين من 38 دولة افريقية بواقع 147 وافد بعد أن أتموا دوراتهم التدريبية داخل المنشات والمعاهد التعليمية بالقوات المسلحة المصرية .

 

وذلك فى إطار إهتمام القيادة العامة للقوات المسلحة بتنمية العلاقات وأواصر الصداقة المصرية الإفريقية. 

 

وألقى رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة كلمة استعرض خلالها أنشطة ومجالات التعاون في إعداد وتأهيل الدارسين الوافدين من الدول الإفريقية الصديقة والشقيقة ، بالتنسيق مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية . 

 

وأشار إلي حرص القيادة العامة للقوات المسلحة علي توفير كافة الإمكانات اللازمة لزيادة آفاق التعاون العسكري مع الدول الصديقة والشقيقة ، ونقل وتبادل الخبرات التخصصية في العديد من المجالات ، أعقب ذلك عرض فيلم تسجيلى أعدته إدارة الشئون المعنوية تضمن مراحل الإعداد والتنفيذ للدورات المختلفة بدءأ من إستقبال الدارسين ، مروراً بالتخصصات المختلفة التى تم التدريب عليها نظرياً وعملياً وفقاً لأحدث التكتيكات والنظم التعليمية داخل المنشآت والمراكز التدريبية بالقوات المسلحة .

 

وقدم أقدم الدارسين الوافدين الشكر والإمتنان للقوات المسلحة المصرية لما لمسوه من رعاية وإهتمام وما اكتسبوه من علوم وخبرات داخل المنشات والمعاهد التعليمية والتي تعينهم علي الوفاء بمهامهم في خدمة شعوبهم وأوطانهم .

 

من جانبه أشاد السفير حمدي سند لوزا نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية بالتعاون المثمر بين القوات المسلحة ووزارة الخارجية ممثلة في الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية في تعزيز الجهود السياسية والدبلوماسية المصرية لدعم شعوب ودول القارة الإفريقية وإعداد وتأهيل الكوادر البشرية القادرة علي دعم جهود البناء والتنمية في العديد من المجالات.

 

وألقي اللواء أح مدحت النحاس مساعد وزير الدفاع كلمة نيابة عن الفريق أول محمد زكى القائد العام  للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي ، نقل فيها تهنئته للدارسين الوافدين بعد إتمام فترة دراستهم ، مؤكداً أن القوات المسلحة المصرية حريصة علي دعم وتعزيز أفاق التعاون والعلاقات العسكرية المتميزة التي تربطها مع نظائرها بكافة دول القارة الإفريقية ، وتوفير كافة الإمكانات لصقل مهارات الدارسين الوافدين وإكسابهم الخبرات العلمية والمهارية في التخصصات المختلفة ، وأن مصر كانت وستظل ترحب بإنضمام كل طالب علم داخل منشآتها ومعاهدها العسكرية .

 

وفي نهاية الاحتفال تم توزيع شهادات التخرج علي الوافدين الأفارقة بحضور عدد من قادة القوات المسلحة وعدد من السفراء والملحقين العسكريين للدول الإفريقية .