خلال زيارته لمحافظة أسيوط

وزير الشباب: لدينا خطة لتطوير مراكز الشباب والأندية بالمحافظات

وزير الشباب مع محافظ أسيوط
وزير الشباب مع محافظ أسيوط

استقبل اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اليوم في أولى زيارته لمحافظة أسيوط ضمن جولاته الميدانية لمحافظات الجمهورية لمتابعة سير العمل على أرض الواقع من أجل الوقوف على آخر مستجدات تطوير البنية التحتية الرياضية والشبابية والعمل على استغلالها لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من أجل النهوض بالنشء والشباب.

 

كان المحافظ في استقباله بالمدخل الشمالي لمركز ومدينة ديروط يرافقه محمد مصطفى سليم ومحمد عيد أعضاء مجلس النواب والمهندس نبيل الطيبي السكرتير العام المساعد للمحافظة ومحمد محمود مدير مديرية الشباب والرياضة والعميد علاء عبد الجابر رئيس مركز ومدينة ديروط وطارق عباس ومحمد الغطريفي وسيد زكريا وكلاء مديرية الشباب والرياضة.

 

بدأ الوزير جولته بتفقد نادي ديروط الرياضي للتعرف على كافة احتياجات النادي وتوفيرها لخدمة أهالي المدينة وللارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لرواد النادي .


كما تفقد المبنى الإداري بعد تطويره وملعب كرة القدم وملعب كرة السلة وحديقة الأطفال ومبنى النادي الاجتماعي وصالة اللياقة البدنية والجيم كما تفقد حمام السباحة الذي لم يتم استلامه،  موجهًا بضرورة تلافي بعض الملحوظات والسلبيات التي تسببت في تعطيل الاستلام حتى الآن وأوصى بسرعة وضع خطة زمنية لتسليم حمام السباحة أمام الجمهور مؤكدا التواصل مع وزارة الإنتاج الحربي لحل تلك المشكلة، كما تفقد مركز شباب نزلة عبد اللاه بديروط ووجه بدراسة تنجيل الملعب بعد صدور قرار التخصيص الخاص به.

 

كما توجه وزير الشباب والرياضة إلى مركز شباب بني رافع بمركز منفلوط وتفقد أنشطة المركز كما تفقد الساحة الشعبية بمدينة منفلوط واستمع إلى عدد من اللاعبين موجها بإزالة كافة المعوقات التي تواجههم.

 

وأوضح أشرف صبحي إن وزارة الشباب والرياضة لديها خطة تهدف إلى تطوير مراكز الشباب والأندية وتزويدها بملاعب النجيل الصناعي حتى تكون مراكز تنويرية إبداعية تخدم الأسرة والمجتمع تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية مشيرًا إلى البرامج والأنشطة التي ستقدمها مراكز الشباب خلال المرحلة المقبلة أهمها الاستثمار بمراكز الشباب بإنشاء حمامات سباحة وملاعب رياضية ومحلات تجارية وصالات لياقة بدنية وقاعات مناسبات.

 

وأكد محافظ أسيوط اللواء جمال نور الدين أن المحافظة لا تدخر جهدًا في سبيل دعم المنظومة الرياضية والأنشطة الشبابية والنهوض بالبنية التحتية للمنشآت الشبابية والرياضية من أجل استثمار طاقات الشباب والعمل على الارتقاء بالرياضة.

 

وأشار نور الدين إلى أن الدولة تولي اهتماما كبيرًا بالشباب وتسعى جاهده لتوفير الأراضي اللازمة لإقامة مراكز شباب عليها لتستقبل الشباب بمختلف الفئات والأعمار لممارسة النشاط الثقافي والرياضي وتنمية المهارات المختلفة لديهم باعتبارهم ركيزة هامة وأساسية لبناء وتقدم المجتمع فهم القوة الفعالة القادرة على صناعة المستقبل لمصرنا الغالية التي نحلم بها معلنًا تكريم فريق الكاراتيه بنادي ديروط الرياضي الذي يتكون من 15 شاب وفتاة لتميزهم ومشاركتهم في العديد من البطولات على مستوى الجمهورية.

 

حضر الجولة الدكتور أحمد الشيخ رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير والدكتور عادل رضوان رئيس الإدارة المركزية للاستثمار ورمزي هندي رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب ومصطفي رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الشبابية.

 

وتأتي هذه الزيارة ضمن سلسلة الجوالات والزيارات الميدانية التي يقوم بها وزير الشباب والرياضة لجميع محافظات جمهورية مصر العربية للوقوف على سير العمل داخل المنشآت الشبابية والرياضية والتأكيد على تطبيق رؤية الوزارة في تطوير البنية التحتية الرياضية والشبابية بما يتناسب مع الحداثة العالمية المتبعة في هذا الشأن.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم