طبيب مسالك بولية: الأجهزة التعويضية من أهم العلاجات للضعف الجنسي 

طبيب مسالك بولية: الأجهزة التعويضية من أهم العلاجات للضعف الجنسى 
طبيب مسالك بولية: الأجهزة التعويضية من أهم العلاجات للضعف الجنسى 

 

قال الدكتور حسن سيد شاكر أستاذ جراحة المسالك البولية بجامعة عين شمس، إن علاج الضعف الجنسي في مصر بات سهلا ويسيرًا بسبب تشعب العلاج على حسب طبيعة كل حالة، مؤكدا: "هناك العلاج الدوائى والعلاج بالحقن الموضعي والعلاج بأجهزة التفريغ، بجانب زرع الأجهزة التعويضية".

 

 

وأضاف الدكتور شاكر أن زرع الأجهزة التعويضية تعتبر الطريقة المثلى في العلاج لأغلب الحالات، مؤكدًا: "لكن تكون هذه المرحلة من العلاج هي المرحلة الأخيرة دائمًا، إذا ما فشلت جميع أنواع العلاجات السابقة"، قائلا: "هناك أنواع مختلفة من الأجهزة التعويضية، وقد بلغ التقدم فيها بحيث لا يختلف الأداء عن الأداء الطبيعى ولا يمكن تفريقه أبدًا".

 

وأضاف: "20 ألف رجل كل عام حول العالم يقوموا بإسترجاع نشاطهم الطبيعي باستخدام الدعامات والتي يتم زرعها من أجل القضاء على الضعف الجنسي، وتوضع هذه الدعامات عن طريق عملية جراحية بسيطة، كما يوجد أنواع مختلفة من الدعامات على حسب إحتياج كل حالة وعلى حسب المعطيات الطبية التي يعيش معها".


وأكد أن أنواع الدعامات تتمثل فى نوعين هما الدعامات المرنة والدعامات المطاطية، حيث إن الدعامات المرنة عبارة عن جهاز طبي مصنوع من مطاط السيليكون، والدعامة المطاطية عبارة عن نظام هيدروليكى قائم بذاته مصنوع من مادة البيوفلكس المعمرة والمرنة.