خلف الزناتي يشهد احتفالية «عيد المعلم» بالمنصورة

خلف الزناتي نقيب المعلمين
خلف الزناتي نقيب المعلمين

أكد خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، أن المعلم سيظل دائماً هو رائد المجتمع والقدوة والمثل الأعلى ، لتأدية أنبل رسالة وهى رسالة التربية والتعليم وبناء الأجيال وخدمة العملية التعليمية.


وأشار الزناتي، خلال احتفالية «عيد المعلم» التي نظمتها النقابة الفرعية للمعلمين بالمنصورة إلى أن المعلمين هم القادة الذين تحقق على يديهم الكثير.

 

وشدد نقيب المعلمين على جموع المعلمين ضرورة الاعتزاز بمهنتهم السامية، وأن يتمسكوا بالأمل في مستقبل أفضل لهم وللمنظومة التعليمية على أرض الكنانة، مطالباً إياهم بتوحيد كلمتهم وصفوفهم خلف نقابتهم الممثل الشرعي لهم ، ومحاميهم في كافة قضاياهم المهنية، وهي تواصل مسيرتها لتقديم المزيد من الخدمات والرعاية لهم .

 

ووجه الزناتي رسالة للمعلمين قائلاً:« ازرعوا في عقول طلابكم حب الوطن من أجل خلق أجيال جديدة قادرة على العبور إلى المستقبل لكي تتبوأ مصر مكانتها في مصاف الدول المتقدمة».


وأوضح الزناتي تفاصيل لقاءه مع السيد الشريف وكيل أول مجلس النواب ونقيب الأشراف، أنه تم مناقشة مطالب المعلمين وسرعة تعديلات قانون النقابة رقم 79 لسنة 1969 كي تفي النقابة بالتزاماتها لصندوق المعاشات التي بلغت في الدفعة الواحدة 110 مليون جنيه، مشيراً إلى أن النقابة صرفت معاشات منذ عام 2014 مليار ونصف المليار جنيه على بند المعاشات فقط حتى الآن.

 

وأضاف نقيب المعلمين أن النقابة وفرت 2900 وحدة سكنية للمعلمين من خلال وحدات الإسكان الاجتماعي بالتعاون مع وزارة الإسكان ممثلة في الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء  ووزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، لافتاً إلى أن النقابة خاطبت وزارة الإسكان مجدداً لتوفير وحدات سكنية جديدة للمعلمين وجاري التواصل مع الوزارة في هذا الشأن .

 

وتابع الزناتي : طورنا نادي المعلمين بالجزيرة وكذلك نادي الشاطئ للمعلمين بالإسكندرية ، بالإضافة إلى تطوير وصيانة مصايف المعلمين في الإسكندرية ورأس البر بالكامل من مفروشات وأثاث ومباني، كما نقدم رحلات عمرة كل عام بخصم 25 % للمعلم ، وأيضاً قدمنا دورات تدريبية للمعلمين من خلال مبادرة معلم أفضل.

 

وأشار خلف الزناتي إلى أنه تمت زيادة الميزة التأمينية لأعضاء صندوق الزمالة من 15 ألف إلى 20  ألف في عامين فقط، لافتاً إلى أن الميزة التأمينية ستصل إلى 23 ألف جنيه في يناير 2019، كما تحدث عن القرض الحسن للمعلمين والذي زاد من 5 إلى 10 ألف جنيه ، وسيصل إلى 15 ألف في يناير 2019 .

 

وذكر نقيب المعلمين ، دولتي تونس ولبنان كمثال للتعليم المتطورة أثناء زيارته لهاتين الدولتين ، متمنياً أن تعود مصر إلى سابق عهدها في التعليم .

 

وأكد أن مرتبات المعلمين متدينة وأنهم يعملون في ظروف صعبة من تكدس الفصول والكثافة الطلابية والتدريب الضعيف، موضحاً أنه طالب رئيس الوزراء السابق المهندس شريف إسماعيل ووزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي ، ووزراء التربية والتعليم المتعاقبين بضرورة تطبيق جدول أجور مقترح من النقابة يليق ومكانة المعلمين . 


وطالب الزناتي أصحاب المدارس الخاصة بتفعيل بروتوكولات التوأمة مع المدارس الحكومية المجاورة لها في نطاق الإدارة التعليمية وذلك للمساهمة في تجهيزات المدارس الحكومية من مقاعد واحتياجات مختلفة وذلك في إطار التعاون والمسئولية المجتمعية .


حضر الاحتفالية علي عبدالرؤوف مدير مديرية التربية والتعليم بالدقهلية، والسيد فرج رئيس النقابة الفرعية للمعلمين بالمنصورة، والمهندس عبد الرحمن الشهاوي سكرتير عام محافظة البحيرة، ومحمد سالم مدين أمين صندوق النقابة العامة للمهن التعليمية ورئيس النقابة الفرعية للمعلمين بالمنوفية، وعادل حاحا رئيس النقابة الفرعية للمعلمين بميت غمر، وياسر عرفات أمين صندوق النقابة الفرعية للمعلمين بجنوب سيناء وأمين مساعد صندوق زمالة المعلمين، وأعضاء مجلس النقابة الفرعية ورؤساء اللجان النقابية للمعلمين بالدقهلية، وعدد من القيادات التعليمية بالدقهلية، ورواد التعليم ورواد العمل النقابية، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.