«عنيك في عنينا» تكافح العمى بالمجان في قرية البعيرات بالأقصر 

عنيك في عنينا تكافح العمى بالمجان بقرية البعيرات بالأقصر 
عنيك في عنينا تكافح العمى بالمجان بقرية البعيرات بالأقصر 

انطلقت الجولة التاسعة من مبادرة "عنيك في عنينا" في الأقصر والتى تستهدف الكشف عن مسببات العمى،  وتعالج أمراض العيون ويشرف عليها مؤسسة صناع الخير  بالتعاون مع مؤسسة أوركيدا تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء  وهي المبادرة التى بدأت بداية العام الجاري بتكلفة إجمالية 16 مليون جنيه.

وقال هاني عبد الفتاح المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الخير، إن قافلة عنيك في عنينا انطلقت صباح السبت في قرية البعيرات بالبر الغربي، وهي القافلة التاسعة التي تطلقها المبادرة بالمحافظة بالتعاون مع مؤسسة أوركيديا ، مشيرا إلى أن قوافل المبادرة بالأقصر تشهد إقبالا كثيفا من المواطنين  وتستهدف  المبادرة ١٢٠٠ مواطن بالقافلة الواحدة نظرا لحاجة محافظات الصعيد بشكل عام لهذا النوع من الخدمات الطبية.

وقال الدكتور أسامة عباس، المشرف العام على مبادرة "عنيك في عنينا" أن الكشف يستهدف أهالي البعيرات والقرى المحيطة، مؤكدا مجانية الكشف وصرف الأدوية لجميع الحالات ، مشيرا إلى أن الحالات التي تحتاج نظارات طبية يتم تسليمها خلال أسبوع، وأن المؤسسة تتكفل بإجراء العمليات للحالات المستحقة بعد دراستها من خلال الأبحاث الميدانية لفريق صناع الخير بالمحافظة.

وأضاف عباس أن قافلة البعيرات هي القافلة ال ٧٤ من قوافل "عنيك في عنينا" على مستوى الجمهورية منذ تدشين المبادرة  والتي نجحت في الكشف وعلاج 68 الف مواطن حتى الان.

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم