استشاري تجميل: حقن الدهون الذاتية تقنية جديدة لعودة الشباب

استشاري جراحة تجميل: حقن الدهون الذاتية تقنية جديدة لعودة الشباب من جديد
استشاري جراحة تجميل: حقن الدهون الذاتية تقنية جديدة لعودة الشباب من جديد

 

قال الدكتور محمد عماد الدين استشاري جراحات التجميل وتنسيق القوام أن عملية حقن الدهون الذاتي من العمليات الشائعة في وقتنا الحالي نظراً لنتائجها الجيدة وفعاليتها في التجميل وخاصة أنها تعمل على عودة واستمرار الجمال والشباب.

وأوضح عماد الدين، أن عمليات حقن الدهون مناسبة للأشخاص الذين يرغبون في إصلاح ندبات وتعرجات وثنايا الجلد أو تعبئة الأماكن التي فقدوا منها الدهون، كذلك يمكن استخدامه لمن يرغبون في تجميل الأجزاء الغامرة في جلد الوجه وظهر اليد وخاصة لذوي البشرة الرقيقة الجافة. 

وأضاف عماد الدين، أن عملية حقن الدهون عملية سهلة تستغرق وقتا بسيطا، وتتم بأخذ كمية من دهون جسم المريض أو المريضة سواء من منطقة البطن أو الأرداف ثم يتم تكريرها وحقنها في المنطقة المرغوب فيها كالخدود والخطوط المتواجدة من الأنف حول محيط الفم. 

وأوضح، أن هذه العملية سهلة وتتم تحت تخدير موضعي، وهي تستغرق عادة من ساعة إلى ساعتين وتعمل هذه العملية مثلا على تنسيق شكل الوجه خصوصاً في حالات النحافة الشديدة أو بعد عمليات إنقاص الوزن والرجيم والتخلص من علامات التقدم في السن والشيخوخة، بالإضافة إلى محاربة التجاعيد وخطوط الوجه وزيادة جمال الوجه ونضارته، والذي يعطي المرأة دفعة كبيرة من الثقة بالنفس.

وأشار عماد الدين، إلى عدم وجود أية احتمالات لحدوث مضاعفات أو رفض مناعي لهذه الخلايا الدهنية المحقونة وذلك لأنها مأخوذة من الجسم نفسه.