بالفيديو| التضامن: «أطفال بلا مأوى» برنامج قوي تحت رعاية الرئيس

مصطفى غريب مسئول تطوير دور الرعاية بوزارة التضامن الاجتماعي
مصطفى غريب مسئول تطوير دور الرعاية بوزارة التضامن الاجتماعي

قال مصطفى غريب، مسئول تطوير دور الرعاية بوزارة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة وضعت معايير للجودة لقياس الخدمات التي تقدمها دور الرعاية على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أن الميزانية العامة لأطفال بلا مأوى تقدر بنحو 164 مليون جنيه، وأن صندوق تحيا مصر دعمهم بـ 114 مليون جنيه والتضامن 50 مليون جنيه.

وأضاف غريب، خلال لقائه في برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة  صدى البلد ،اليوم السبت 13 أكتوبر، أن برنامج "أطفال بلا مأوى" برنامج قومي تحت إشراف رئيس الجمهورية، لافتا إلى أن وزارة التضامن انتبهت مؤخرا للأطفال بلا مأوى وتم وضع خطة لحصر حجم المشكلة والمحافظات الأولى للتدخل.

وتابع، "هناك مدرسة داخلية بدار الفتيات بالعجوزة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم"، مطالبا بتفعيل دور الرقابة المجتمعية لان هناك فرقا بين الأطفال الأيتام والأطفال بلا مأوى"، مشيرا إلى أنهم يعملون على تهيئة المناخ الأسري للأيتام، أما الأطفال بلا مأوى فلهم مرجعية أسرية، وهم فقط يحاولون تعديل وتنظيم سلوكهم واندماجهم في المجتمع وإعادتهم لأسرهم.

وشدد غريب، على أن  برنامج أطفال بلا مأوى برنامج قوي تحت رعاية الرئيس السيسي، موضحا أنهم أجروا حصر دقيق لجوانب الظاهرة منوها أن هناك 10 محافظات مركزية بهم 82% من إجمالي عدد الأطفال بلا مأوى في مصر، ومن تلك المحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والقليوبية.