«عبدالعال» يصل جنيف للمشاركة في اجتماعات «البرلماني الدولي»

الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب
الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب

وصل د. علي عبدالعال رئيس مجلس النواب إلى جنيف، عقب ختام زيارته الي فرنسا للمشاركة فى اجتماعات الجمعية الـ 139 للاتحاد البرلمانى الدولى المقرر عقدها فى جنيف خلال الفترة من 12-18 أكتوبر 2018.


وستُعقد في إطار هذه الاجتماعات، الدورة رقم 203 للمجلس الحاكم للاتحاد البرلمانى الدولى، وكذلك اجتماعات اللجنة التنفيذية التي يشغل الدكتور علي عبدالعال عضويتها ممثلاً عن المجموعة العربية.


ومن المقرر أن يكون هناك موضوع رئيسى للنقاش خلال هذه الاجتماعات سيُلقى الأستاذ الدكتور علي عبدالعال كلمة بشأنه، حول موضوع دور القيادة البرلمانية في تعزيز السلام والتنمية في عصر الابتكار والتغير التكنولوجي. كما سيطرح رؤية الدولة في العديد من الموضوعات الأخرى خلال الاجتماعات الفرعية لأجهزة الاتحاد البرلمانى الدولى، سواء في اللجان الدائمة للاتحاد وكذلك اللجان المتخصصة، هذا بالإضافة إلى عدد من البنود الإجرائية المطروحة على جدول أعمال الاجتماعات.


وشارك د. علي عبدالعال صباح اليوم في اجتماعات اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي 
وقد ناقش الاجتماع عدداً مهماً من الموضوعات، يتعلق بعضها بمشروعات التعديلات المطروحة على النظام الأساسي للاتحاد ولوائحه، إضافة إلى عدد من الموضوعات الإجرائية الأخرى، مثل المسائل المتعلقة بعضوية بعض البرلمانات في الاتحاد البرلماني الدولي، وغيرها من الموضوعات.