سعر ومواصفات هاتف «Redmi Note 6 Pro» من «شاومي»

هاتف «Redmi Note 6 Pro»
هاتف «Redmi Note 6 Pro»

أعلنت شركة «شاومي» الصينية عن طرح الهاتف الذكي «Redmi Note 6 Pro» في مصر بمواصفات وأسعار تعد من الفئة المتوسطة بالنسبة للهواتف الذكية . 

ويضم الهاتف كاميرات مزدوجة أمامية وخلفية، كما يضم شريحة معالج بيانات «Qualcomm® SnapdragonTM 636 SoC»، وبطارية بسعة 4000 مللي أمبير، وشاشة عرض كبيرة وغامرة .

وكشفت شاومي عبر موقعها الرسمي أن الهاتف سوف يأتي بألوان الأسود، الأزرق، الوردي، والأحمر وسيتم توفير نسختين الأولى  3 جيجابايت وذاكرة 32 جيجابايت بسعر 3,777 جنيه، والثانية 4 جيجابايت وذاكرة 64 جيجابايت بسعر 4,999 جنيه وسوف يصل الهاتف الذكي الجديد إلى السوق في 13 أكتوبر 2018.

 وتعتمد الكاميرا الأمامية على مستشعر 20 ميجا بكسل قياس 1.8 نانو متر والتي تحتوي على تكنولوجيا تجميع البكسل التي تدمج بيانات البكسلات الأربعة في بكسل واحد كبير لصورة فائقة الوضوح حتى في ظروف الإضاءة الخافتة.

كما سيأتي الهاتف بتقنية الذكاء الاصطناعي المستحدثة مثل الكشف عن موقع، ووضع البورتريه، وخاصية bokeh» ديناميكية بتقنية الذكاء الاصطناعي التي تسمح للمستخدمين بإضافة دوامات وأشكال بأضواء خافتة للحصول على تأثير أكثر إثارة. يشتمل المستشعر الأساسي بدقة 12 ميجابيكسل في الجزء الخلفي أيضًا على ميزة الضبط التلقائي مزدوج البكسل – وهي تقنية يتم مشاهدتها عادةً في كاميرات DSLR الاحترافية، مما يؤدي إلى سرعة ضبط تلقائي للصورة أسرع بكثير، لذا فمن المرجح أن تلتقط لحظة في التركيز الشديد.

ويتميز هاتف Redmi Note 6 Pro بشاشة عرض كاملة بقياس 6.26 بوصة قطريا مع دقة FHDPLUS من 2280 × 1080 بكسل. جنباً إلى جنب مع الحد الأقصى للسطوع بنسبة 500 نيت ونسبة تباين 1500:1، فإنه يوفر صور مذهلة سواء كنت تشاهد مقاطع الفيديو أو تمارس الألعاب. يتم حماية الشاشة LCD بواسطة زجاج كورنينج جوريلا مع زوايا منحنية D 2.5 لمزيد من راحة البال.

هاتف Redmi Note 6 Pro مدعوم بشريحة معالج بيانات Qualcomm SnapdragonTM 636 SoC الذي تم تصنيعه بقياس 14 نانومتر وسيشهد المستخدمون أداءً سريعًا سواء كانوا يقومون بتحرير جدول بيانات كبير أو لعب ألعاب ذات أداء عالي، يرجع الفضل لنواة SoC Qualcomm® KryoTM 260 وسرعة قصوى 1.8 غيغاهرتز ومعالج الرسوميات كوالكوم أدرينو509 Qualcomm® AdrenoTM 509.

يوفر هاتف Redmi Note 6 Pro أيضًا موصل صوت بسعة 3.5 ملم ومكبر الأشعة تحت الحمراء وميزة فتح قفل الشاشة من خلال التعرف على الوجه للحصول على تجربة رائعة للمستخدم.