مقررة حق السكن الأممية: مصر قطعت شوطًا كبيرًا لحل مشاكلها الإنسانية

مجلس حقوق الانسان
مجلس حقوق الانسان

 

أكدت المقررة الخاصة بالحق في السكن اللائق بمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة ليلانى فرحة التي زارت مصر مؤخرا، أن مصر قطعت خطوات كبيرة لحل مشاكلها الإنسانية الملحة.

 

وذكرت «فلاحة» في بيان لها، أن مازال هناك شوطا كبيرًا فى هذا المجال خاصة وأن هناك أفكارا خلاقة فى مجال الإسكان لم يتم اختبارها بعد .

 

وأشارت المقررة الأممية إلى أن مصر تأخذ بجدية الهدف الحادي عشر من أهداف التنمية المستدامة، حيث التزم الرئيس عبد الفتاح السيسى ببناء مليون وحدة سكنية وتحسين العشوائيات حيث أنشأت الحكومة صندوقا للإسكان الاجتماعي والذي يمثل محاولة مبتكرة وخلاقة يمكن ان تصبح مثالا تحذوه الدول الأخرى.

 

وكانت المقررة الخاصة بالحق فى السكن اللائق قد أنهت زيارتها للقاهرة مؤخرا، حيث ألقت بيانا صحفيا أوضحت فيه النقاط الايجابية التى أنجزتها الحكومة المصرية فى هذا الملف بينما قامت بتسليم بيان للامم المتحدة لم يتطرق لاية نقاط ايجابية أو جهود يتم انجازها بهذا الشأن على نحو يشكل اختلافا فى البيانات واغفالا لكافة الاحصائيات والجهود الموثقة بهذا الشأن .


ومن المقرر ان تتقدم المقررة بتقريرها خلال شهر مارس 2019 لمجلس حقوق الانسان بالامم المتحدة حيث من المتوقع ان يتضمن كافة الموضوعات والمعلومات والحقائق حول موضوع السكن اللائق فى مصر.
 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم