الإسكندرية تزرع 200 ألف شجرة في مبادرة الرئيس السيسي

محافظ الإسكندرية يغرس أولى الأشجار في مبادرة الرئيس
محافظ الإسكندرية يغرس أولى الأشجار في مبادرة الرئيس

أكد الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، أن المستهدف هذا العام زراعة ٢٠٠ ألف شجرة مثمرة في الإسكندرية، وكلف وكيل وزارة الزراعة، بالتنسيق مع رؤساء الأحياء لتحديد جدول زمني وأماكن زراعة الأشجار في كل حي، مضيفا أن المبادرة الرئاسية تعتبر فرصة جيدة للتوسع فى زراعة المسطحات الخضراء، وإضفاء اللمسات الجمالية على الشوارع والميادين بالمحافظة، موجها الشكر للقائمين على المبادرة لدعمهم لمدينتهم.

وأطلق امحافظ الإسكندرية، اليوم إشارة البدء في تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لزراعة مليون شجرة مثمرة بالإسكندرية، وذلك بغرسه أولى الأشجار المثمرة بمدرسة إسكندرية الفنية المتقدمة بحي وسط، جاء ذلك بحضور الدكتور مصطفى بخشوان وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية و آمال عبد الظاهر وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، و بهية عبد الفتاح رئيس حي وسط، و المهندس ماهر أبو جبل ممثل نقابة الزراعيين.

من جانبه أوضح وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة، أنه سيتم زراعة ٣٠٠٠ شجرة في المدارس، و مراكز الشباب على مستوى المحافظة وهي موزعة ما بين ١٠٠٠ شجرة برتقال، و ١٠٠٠شجرة جوافة، و ١٠٠٠ شجرة رمان، يتم توزيعها على جميع أحياء المحافظة.

 وأشار ممثل نقابة الزراعيين، بأن النقابة ستبدء حملة رش بؤر نقل الأمراض و تجمعات القمامة على مستوى أحياء الإسكندرية بمبيدات حشرية آمنة للحد من الحشرات الناقلة للأمراض والقضاء على القوارض.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم