افتتاح ثلاث نقاط جديدة بدمياط لتوقيع الكشف على فيروس سي

محافظ دمياط تتفقد مراكز الكشف علي فيروس سي بمبادرة الرئيس 100 مليون صحة
محافظ دمياط تتفقد مراكز الكشف علي فيروس سي بمبادرة الرئيس 100 مليون صحة

يواصل أبناء دمياط، إقبالهم على الفرق الطبية المشاركة في مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس سي بالوحدات الصحية ومستشفي كفر البطيخ المركزي لليوم العاشر لعمل الكشف والمسح لفيروس سي والأمراض الغير سارية الضغط والسكر والسمنة.

وقامت د.منال عوض، محافظ دمياط، يرافقها الدكتور رمضان الخطيب وكيل وزارة الصحة بدمياط بتفقد العديد من الوحدات لمتابعة سير العمل في المبادرة.

وأكدت محافظ دمياط، أن تلك الحملة ستساهم بشكل كبير في تعزيز مفهوم الكشف المبكر عن تلك الأمراض والحد من انتشارها وعلاج المصابين بها في الوقت المناسب.

وأشارت عوض، أنه سيتم توجيه المصابين لمراكز علاج الفيروسات الكبدية لتلقى العلاج بالمجان.

ومن جانبها أكدت الدكتورة علياء ابو السعود، منسق عام المبادرة بدمياط، أن إجمالي المترددين لتوقيع الكشف بالمحافظة 156 الف مواطن وان الحالات الايجابية المبدئية 10 آلاف حالة تم تحويلها لاستكمال الفحوصات وصرف العلاج من أقرب مكان لمحل اقامتها بمستشفيات "حميات فارسكور – حميات دمياط – مستشفي الامل للتأمين".

وأضافت منسق عام المبادرة بالمحافظة، أنه نتيجة لزيادة الإقبال تم زيادة اعداد الفرق الطبية داخل الوحدات الصحية الي 344 فرقة بدلا من 321 ، كما تم افتتاح 3 نقاط جديدة بمدن الروضة وميت ابو غالب ورأس البر ويتم العمل بها من الفترة المسائية اليوم لمواجهة زيادة الاقبال والتسهيل علي المواطنين.

وأشارت ابو اسعود، أن المحافظة حققت المستهدف بزيادة 18 % عن الخطة المستهدفة خلال الايام الماضية .

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم