شيفتشينكو: سأعطي الكرة الذهبية للاعب شارك في نهائي كأس العالم

شيفتشينكو
شيفتشينكو

كشف الأسطورة الأوكرانية، أندري شيفتشينكو، عن اللاعب الذي سيصوت له للفوز بلقب الكرة الذهبية «البالون دور» لأفضل لاعب في عام 2018، المقدمة من صحيفة «فرانس فوتبول» الفرنسية.


وأكد شيفتشينكو، في تصريحات نقلتها صحيفة «فرانس فوتبول»، أنه سيختار لاعبا شارك في المباراة النهائية لكأس العالم روسيا 2018، أي أنه سيختار لاعبا كرواتيا أو فرنسيا، ولكنه لم يحدد.

 

وقال شيفتشينكو: «سأعطي الكرة الذهبية للاعب الذي لعب في نهائيات كأس العالم الأخيرة ، فرنسيا أو كرواتيا؟ لا أستطيع أن أقول أي شيء ، لكن فرنسا حققت شيئاً استثنائياً ، فقد كان اللاعبون رائعين طوال المسابقة».


ومن المقرر أن تعلن المجلة المتخصصة في كرة القدم، عن اسم الفائز باللقب في 3 ديسمبر المقبل، بحفل كبير يعقد بالعاصمة الفرنسية باريس.


وينافس محمد صلاح، على الجائزة بجانب 29 لاعبا في القائمة الأولية، وهم: «الأرجنتيني كون أجويرو مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، والبرازيلي أليسون بيكر حارس مرمى ليفربول الإنجليزي، والويلزي جاريث بيل جناح ريال مدريد الإسباني، والفرنسي كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد، والأوروجوياني إدينسون كافاني مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي".

 

وشملت القائمة كذلك اللاعبين: "البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد الإسباني، والأوروجوياني دييجو جودين مدافع أتلتيكو مدريد الإسباني، والبلجيكي كيفين دي بروين لاعب وسط مانشستر سيتي الإنجليزي، والبرازيلي روبيرتو فيرمينو مهاجم ليفربول الإنجليزي، والفرنسي أنطوان جريزمان مهاجم اتلتيكو مدريد الإسباني، البلجيكي إدين هازارد جناح تشيلسي الإنجليزي، والإسباني إيسكو لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، والإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام الإنجليزي، والفرنسي نجولو كانتي لاعب وسط تشيلسي الإنجليزي، وماني وماندزوكيتش ومارسيللو ولوريس ومابي، ولينويل ميسي ولوكا مودريتش ونيمار وبوجبا وأوبلاك".