محافظ الإسكندرية: حلول عاجلة للمدارس كثيفة الفصول وعجز المعلمين

محافظ الإسكندرية: حلول عاجلة للمدارس كثيفة الفصول وعجز المعلمين
محافظ الإسكندرية: حلول عاجلة للمدارس كثيفة الفصول وعجز المعلمين

كلف الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية جميع مديري الإدارات التعليمية بنطاق المحافظة، بإعداد تقرير فوري كامل عن كافة المشاكل التي تواجه كل إدارة.


ويشمل التقرير إحصائية بمدارس الإدارات وخاصة المدارس التي تضم كثافات عالية بالفصول ، وعدد المدارس التي يمكن أن تعمل فترة مسائية ودراسة العمل بها أيام السبت وذلك بالمدارس الحكومية لتقليل الكثافة داخل الفصول ، والمدارس التي يمكن إقامة فصول سابقة التجهيز بها أو التي تضم أماكن فضاء يمكن البناء بها من خلال هيئة الأبنية التعليمية .

 

و أكد المحافظ أن العملية التعليمية والاهتمام بها، هي أساس بناء أي دولة وتقدمها، فالتلاميذ هم أمل مصر ومستقبلها، ولابد من توفير كافة الأجواء المناسبة للعملية التعليمية للنهوض بها، واستمع المحافظ من مديري الإدارات إلى كافة المشكلات كل في إدارته، والتي كان أهمها الكثافات المرتفعة في عدد التلاميذ وعجز المدرسين خاصة في الأماكن النائية مثل العامرية وبرج العرب.

 

جاء ذلك في تصريحات للمحافظ اليوم عقب اجتماعه مع مسئولي التربية والتعليم بالثغر وذلك لمناقشة كافة المشكلات المختلفة التي تواجه العملية التعليمية ووضح الحلول والمقترحات اللازمة لحلها في أسرع وقت ممكن ، وذلك بحضور أحمد جمال نائب المحافظ وأمال عبد الظاهر وكيل وزارة التربية والتعليم ومديري الإدارات التعليمية بالإسكندرية.

 

وشدد المحافظ على مديري الإدارات على أن يشمل التقرير إحصائية بأعداد العجز بمعلمي المواد المختلفة ، والطرق المقترحة للتغلب على تلك المشكلة من خلال الانتداب عند الترقية ، والحصص بالأجر ، والخدمة العامة ، فضلا عن مشكلة نقص التخت بالمدارس، وذلك لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة العاجلة والقانونية لحلها في أسرع وقت ممكن.