في اليوم العالمي للإبصار

«عنيك في عنينا» تحمي 65 ألف مصري من العمى

«عنيك في عنينا» تحمي 65 ألف مصري من العمى
«عنيك في عنينا» تحمي 65 ألف مصري من العمى

تشارك مبادرة "عنيك في عنينا" الاحتفالات العالمية باليوم العالمي للإبصار، الذي تقيمه منظمة الصحة العالمية، في الخميس الثاني من شهر أكتوبر.

 

 أعلنت مبادرة "عنيك في عنينا" لمكافحة مسببات العمى التي أطلقتها مؤسسة صناع الخير للتنمية بالتعاون مع شركة أوركيديا للصناعات الدوائية، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء مطلع العام الجاري، نتائج عملها على مدار التسعة أشهر الماضية. 

 

وصرح مصطفى زمزم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية، أن "عنيك في عنينا" تعد المبادرة الأكبر في مجال مكافحة مسببات العمى التي شهدتها مصر حتى الآن، مشيرا إلى أن الكشف الطبي لأمراض العيون شمل 65 ألف مواطن حتى الآن من 16 محافظة.

 

ونجحت "عنيك في عنينا" في توزيع القطرات العلاجية على 20 ألف مواطن بالمجان، وإجراء فحوصات إضافية لألف مواطن، وتوزيع ما يقرب من 10 ألاف نظارة طبية عالية الجودة، وإجراء 2500 عملية جراحية منهم 1800 عملية مياه بيضاء، و100 عملية زرع قرنية، بتكلفة إجمالية وصلت إلى 16 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن المبادرة خلقت حالة من الوعي لدى المواطنين بأهمية الكشف المبكر عن أمراض العيون، خصوصًا مع الرسائل التوعوية التي يتم نقلها للجمهور خلال كل قافلة.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم