«مايكروسوفت» تحدث نظام «ويندوز 10» الأخير بعد سحبه

ويندوز 10
ويندوز 10

بدأت شركة «مايكروسوفت» Microsoft الأمريكية  بإعادة إصدار تحديثها الأخير الخاص بنظام ويندوز 10 والمسمى Windows 10 October 2018 منذ يوم الأمس.

وذلك بعد أن قامت الشركة بسحبه في وقت سابق قبل أيام بسبب مشاكل تتعلق بحذف ملفات المستخدمين الذين قاموا بتثبيت التحديث الجديد.

وقالت الشركة عبر موقعها الرسمي  إنه لم تكن هناك سوى تقارير قليلة عن حدوث حالات حذف بيانات .

وأضاف John Cable رئيس قسم برنامج ويندوز في الشركة: "لقد حققنا بشكل كامل في جميع تقارير فقدان البيانات، وحددنا جميع المشكلات المعروفة في التحديث، وأجرينا الكثير من عمليات التحقق من التحديث الجديد".

وأكد John Cable لموقع expressandstar قائلاً : سوف ندرس بعناية النتائج والملاحظات والبيانات التشخيصية من المطلعين لدينا قبل اتخاذ خطوات إضافية نحو إعادة الإفراج عن التحديث بشكل أوسع.

وقامت مايكروسوفت بإعادة إصدار تحديث Windows 10 October 2018 إلى Windows Insiders وذلك قبل طرحه على نطاق أوسع للمستهلكين.

ويبدو أن الخطأ الذي تسبب في حذف الملفات كان مرتبطاً بمستخدمي ويندوز 10 الذين قاموا بتمكين Folder Redirection لإعادة توجيه المجلدات مثل سطح المكتب والمستندات والصور ولقطات الشاشة من الموقع الافتراضي.

وطرحت الشركة الكود البرمجي الخاص بهذا الأمر في آخر تحديث لها لحذف المجلدات الفارغة والمكررة فقط، ولكن يبدو أن عمليات الحذف استهدفت المجلدات غير الفارغة مما تسبب بفقدان بعض البيانات للمستخدمين.

قامت مايكروسوفت بتعديل الخطأ وذلك عندما قامت بتطوير إصلاحات لمعالجة مجموعة متنوعة من المشكلات من بينها هذه المشكلة التي تسببت بعملية سحب التحديث، ويتم الآن اختبار هذه الإصلاحات مع Windows Insiders.

وقالت الشركة إنها بصدد القيام بعمليات تغيير على سياسة المراجعات التي يتم استقبالها من الذين اختبروا التحديث الجديد، وذلك من أجل الاطلاع على أي مشكلة يمكن أن تواجه المستخدمين.