ويوجه بإستكمال الأعمال 

صور| محافظ البحيرة يتفقد أماكن تطوير مسار رحلة العائلة المقدسة

بالصور  .محافظ البحيرة يتفقد أماكن تطوير مسار رحلة العائلة المقدسة بوادى النطرون
بالصور  .محافظ البحيرة يتفقد أماكن تطوير مسار رحلة العائلة المقدسة بوادى النطرون

وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، باستكمال أعمال رصف طريق بيت الوادي، واستكمال رصف طريق دير الأنبا بيشوي ودير البراموس، وإنارتهما وتركيب كشافات الإنارة على الأعمدة في موعد أقصاه أسبوع.

جاء ذلك خلال تفقده اليوم أماكن التطوير لمسار رحلة العائلة المقدسة بوادي النطرون والتي تأتي في إطار مراجعة الاستعدادات وجاهزية المدينة لاستقبال الأفواج السياحية وظهورها بالشكل اللائق كمزار سياحي ديني.

وأشار المحافظ إلى ضرورة التنسيق مع الجهات المعنية لتوفير سبل الراحة وتحقيق الجذب للسائحين لما له من مردود اقتصادي وتنموي إلى جانب توفير العديد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة لأبناء المحافظة.

وتفقد المحافظ أماكن التطوير ورفع إحداثيات المناطق التي تم اختيارها ووضعها على الخريطة التفصيلية لموقع إحياء مسار العائلة المقدسة وذلك لاستقبال الرحلات الدولية والوفود السياحية لزيارة منطقة الأديرة القبطية بوادي النطرون.

ومر المحافظ على جميع النقاط التي يتم إنشاء مجمع للتخييم بها واستقبال السياح وعمل دورات مياه وبرجولات ولوحات إرشادية على طول المسار حتى الوصول إلى موقع الأديرة والمواقع المقترحة.

وأكد المحافظ أنه جارٍ وضع لوحة إرشادية موضح عليها أيقونة العائلة المقدسة والتي توضح معالم المدينة السياحية أمام مدخل مدينة وادي النطرون بطريق القاهرة – الإسكندرية، بالإضافة إلى استكمال تشجير المداخل بأشجار النخيل والزينة، واستكمال رفع كفاءة الإنارة واستكمال مناطق الخدمات التي ستضم أماكن ترفيهية وخدمات طبية وكافيهات ومطاعم عالمية ومناطق فندقية عالية.

كما وجه اللواء آمنه باستكمال أعمال رفع كفاءة ورصف الطرق الداخلية واستكمال توصيل كافة المرافق من مياه شرب وصرف صحي وكهرباء لمسار الرحلة.