ضبط أقراص مخدرة وأدوية منتهية الصلاحية في حملة على الصيدليات بالشرقية

جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

شنت إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الصحة في محافظة الشرقية، حملة على الصيدليات ومخازن الأدوية، بالتنسيق مع مباحث التموين بالشرقية.

 

جاءت الحملة تنفيذا لتوجيهات وكيل وزارة الصحة بالشرقية د.هشام شوقى مسعود، لإحكام الرقابة على سوق الدواء والصيدليات العامة وضبط الأماكن غير المرخصة بنطاق محافظة الشرقية، وبعد ورود معلومات ﻹدارة التفتيش الصيدلي تفيد وجود مكان غير مرخص بكفر صقر، يتم من خلاله الاتجار في الأدوية البشرية بالمخالفة للقانون.

 

وأسفرت الحملة برئاسة مدير الإدارة د. فاطمة حبيب، وإشراف مدير عام الصيدلة د.رحاب عبدالحي، عن تحريز عدد ٨٧٩٢ قرص وعبوة وزجاجة من أدوية متنوعة بدون فواتير، وتم تحرير محضر رقم ١١٠٠ لسنة ٢٠١٨ جنح أمن دولة طوارئ - كفر صقر.

 

وشن مفتشو الصيدلة حملات أخرى من على عددا من الصيدليات بنطاق مركز ومدينة الزقازيق وكفر صقر، وأسفرت عن ضبط عدد ٣٠١ قرص وزجاجة ﻷدوية منتهية الصلاحية موجودة على الأرفف ومعدة للبيع، وعدد ٢٢٤ قمع شرجي ونقاط للعين وأمبول، ﻷدوية ثلاجة محفوظة فى غير ظروف التخزين المناسبة لها مما يعرضها للتلف، وعدد ٢٧ قرص من عبوات عينات طبية مجانية معدة للبيع، وعدد ١٧٠ قرص لأدوية مؤثرة على الحالة النفسية "جدول ثان" بدون فواتير، وعدد ١٢١ أمبول، وعبوة بأحد المخازن لأدوية استيراد الشركة المصرية لتجارة الأدوية بدون فواتير أو تعاقدات للمخزن مع المصدر .