30 أكتوبر.. الاحتفال بيوم التعاون الفني والاقتصادي الهندي الـ٤٦

سفارة الهند بالقاهرة
سفارة الهند بالقاهرة

 

أعلنت السفارة الهندية بالقاهرة، اليوم الأربعاء، عن الاحتفال بمرور 54 عاما على إطلاق برنامج التعاون الفني والاقتصادي الهندي، المقرر انطلاقه في  ٣٠ أكتوبر الجاري.

 

ويشارك في الاحتفال مجموعة كبيرة من الذين استفادوا ببرامج التدريب المختلفة لبرنامج التعاون الفني والاقتصادي الهندي وقمة منتدى الهند-أفريقيا، وكذلك الحاصلون على منح دراسية من المجلس الهندي للعلاقات الثقافية ومؤسسة سي.في. رامان في الاحتفالية.

 

وزار ألف مصري الهند خلال السنوات الماضية، وذلك ضمن هذه البرامج، حيث يخصص برنامج التعاون الفني والاقتصادي الهندي (أيتك) 200 منحة سنوياً للمصريين للانضمام إلى برامج التدريب المختلفة في 54 معهداً هندياً توفر برامج تدريبية في 280 تخصص مختلف تشمل تكنولوجيا المعلومات، والإدارة العامة، ومراجعة الحسابات، والانتخابات، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وريادة الأعمال، والتنمية الريفية، والشئون البرلمانية، والطاقة المتجددة، واللغة الإنجليزية، والخدمات المصرفية، وتنمية المهارات، وتوفير فرص العمل.

 

وتعد احتفالية يوم التعاون الفني والاقتصادي الهندي ملتقى مهما يتم فيه تبادل الخبرات والذكريات المرتبطة بزيارة المشاركين به إلى الهند وتعزيز الأواصر الوثيقة للصداقة بين شعبي الهند ومصر.