محافظ قنا يتابع أعمال مشروع الصرف الصحي بمركز قفط

مشروع الصرف الصحى بقفط
مشروع الصرف الصحى بقفط

تفقد عبد الحميد الهجان، محافظ قنا اليوم الأربعاء، الموقف التنفيذي للأعمال الجارية بمشروع توصيل الصرف الصحي لمدينة قفط، رافقه خلالها المهندس عماد الذوق مدير مشروعات شركة المقاولون العرب بقنا.

استهل الهجان جولته بتفقد الأعمال التي يجري تنفيذها بمحطتي الرفع الفرعيتين (3 ، 4 ) بوسط المدينة، واستمع إلي عرض موجز عن سير العمل من المهندس المشرف على تنفيذ المشروع، والذي أكد أنه تم إنهاء 85 % من الأعمال المدنية الخاصة بالمحطتين وجاري بدء توريد الأعمال الكهرو ميكانيكية.

وشدد المحافظ، على أهمية تسريع وتيرة الأعمال لسرعة إنهاء المشروع، موجها التنفيذيين بالمتابعة اليومية للمشروع لتذليل كافة العقبات التي تعوق التنفيذ.

وأضاف الهجان أن المحافظة تسعى إلى الانتهاء من كافة المشروعات الخدمية التي تسهم في دفع عجلة التنمية بالمحافظة، مؤكدا أن مشروعات المياه والصرف الصحي تعتبر من أهم المشروعات التنموية وإحدى الركائز الأساسية للتنمية المستدامة التي تعطي لها المحافظة أولوية خاصة لتنفيذها.

واختتم الهجان جولته بتفقد محطة المعالجة التي تشمل 12 حوض بركة أكسدة، موضحًا أنه تم الانتهاء من 85 % من الأعمال المدنية وجار توريد المعدات الكهروميكانيكية اللازمة لرفع المياه المنقاة للأرض المخصصة لزراعة الأشجار الخشبية، والتي من المقرر أن تستوعب 15 ألف م3/يوم كمرحلة أولي وتصل توسعاتها إلي 40 ألف م3/يوم .

الجدير بالذكر أن محافظة قنا وقعت في وقت سابق اتفاقية بينها وبين الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، لاستكمال مشروع الصرف الصحي بمركزي قفط ونقادة، بتكلفة تقدر بحوالي 330 مليون جنيه ضمن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر المنفذ بمحافظتي قنا وسوهاج.