فيديو| شاهد أبرز أحداث «الأربعاء» 10 أكتوبر في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

نشرة بوابة أخبار اليوم
نشرة بوابة أخبار اليوم

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، أهم وأبرز أحداث اليوم الأربعاء 10 أكتوبر، والتي كان أبرزها، «السيسي» ورئيس وزراء اليونان يشهدان توقيع اتفاقية في التأمينات الاجتماعية،الأرصاد الجوية: أجواء خريفية تبدأ من اليوم، البنك المركزي يعلن تراجع المعدل السنوي للتضخم الأساسي لـ8.6%، حماية المستهلك: حل 1553 شكوى من خلال المنافذ بالميادين.


الوزراء: بروتوكول تعاون لتقديم خدمات السجل التجاري بنظام الشباك الواحد

شهد د.مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين جهاز تنمية التجارة الداخلية واتحاد الصناعات المصرية، بشأن تقديم خدمات السجل التجاري، من خلال نظام الشباك الواحد بمقر اتحاد الصناعات المصرية.


«السيسي» ورئيس وزراء اليونان يشهدان توقيع اتفاقية في التأمينات الاجتماعية

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس وزراء اليونان، توقيع اتفاقية بين البلدين في التأمينات الاجتماعية، وقعها سامح شكري وزير الخارجية ونائب وزير العمل والتأمينات الاجتماعية اليوناني.


الأرصاد الجوية: أجواء خريفية تبدأ من اليوم

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يبدأ طقس خريفي، الأربعاء 10 أكتوبر، حيث تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض.

 وتابع خبراء الأرصاد، تسجل درجات الحرارة أقل من 30 درجة على القاهرة و الوجه البحري، وعلى جنوب الصعيد 35 درجة.


التضامن: استمرار انتظام صرف معاشات أكتوبر

واصلت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، متابعة انتظام عمليات صرف معاشات شهر أكتوبر حتى اليوم العاشر من الشهر.

 واطمأنت الوزيرة على سير عملية صرف المعاشات بيسر وبدون شكوى بجميع منافذ الصرف وماكينات الصراف الآلي، التابعة للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بصندوقيها، وكذلك في البنوك التي تبدأ عمليات الصرف فيها اليوم.


وزير النقل يعلن إطلاق مشروع تطوير النقل الحضري بالتعاون مع AFD

أعلن د.هشام عرفات وزير النقل، عن إطلاق مشروع تطوير النقل الحضري، حيث أنه في 22 نوفمبر2017، تم توقيع اتفاق الشراكة بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الفرنسية للتنمية AFD، ومؤسسة التعاون من أجل تطوير وتحسين النقل الحضري في الدول النامية، ومركز الدراسات والخبرات حول المخاطر البيئية والنقل. 

 

البنك المركزي يعلن تراجع المعدل السنوي للتضخم الأساسي لـ8.6%

أعلن البنك المركزي المصري برئاسة طارق عامر، تراجع المعدل السنوي للتضخم الأساسي، بشكل طفيف هذا الشهر مسجًلا نحو 8.6% في سبتمبر 2018، مقابل 8.8% في أغسطس 2018.
 
وسجل الرقم القياسي لأسعار المستهلكين المعد من قبل البنك المركزي المصري، معدلاً شهريا سالبا بلغ 0.1%، في سبتمبر، مقابل 0.6% في أغسطس.
 
وأضاف البنك المركزي، أن المعدل السنوي للتضخم العام، ارتفع هذا الشهر، حيث سجل  16% في سبتمبر مقابل  14.2% في أغسطس 2018.


غدًا.. انطلاق المعرض الدولي الأول للحرف اليدوية «كرافيتي إيجيبت»

تنطلق فعاليات المعرض الدولي الأول للحرف اليدوية "كرافيتي إيجبت"، الخميس 10 أكتوبر، والذي تنظمه غرفة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات المصرية، بالتعاون مع المجلس التصديري للحرف اليدوية.


وزارة المالية: إعفاء ممولي الضرائب من غرامات التأخير

تستمر مصلحة الضرائب المصرية في تطبيق القانون رقم 147 لسنة 2018 والخاص بالتجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية والغرامات عند سداد أصل الدين.

وبدأ العمل بالقانون في 15 أغسطس 2018 ولمدة 6 أشهر حيث أن قانون التجاوز عن غرامات التأخير يُعفي الممولين بنسبة 90% حتى 14 نوفمبر 2018 و70% حتى نهاية ديسمبر 2018 و50% حتى منتصف فبراير 2019 وهى نهاية المهلة المحددة.


حماية المستهلك: حل 1553 شكوى من خلال المنافذ بالميادين

أطلق الجهاز النسخة الثانية من مبادرة "اليوم المفتوح لحل شكاوى المواطنين "، الإثنين 8 أكتوبر، بحضور مسئولى الشركات والجهات المعنية، للعمل على حل جميع المشاكل الواردة للجهاز، بالتوازى مع حل الشكاوى بشكل يومى تأكيداً على أن الهدف الاساسى من المبادرة هو استمرار العمل من أجل خدمة المواطنين مع وجود آليات غير تقليدية.


ضبط 56 قضية غش تجاري وتلاعب في الأسعار بالجيزة

شنت الإدارة العامة لمباحث التموين بالجيزة، باشراف اللواء د.مصطفى شحاته، مساعد الوزير لأمن القطاع، حملة مكبرة استهدفت ضبط الخارجين عن القانون، في قضايا غش المستهلكين، وضبط الأسعار.

أسفرت الحملة عن ضبط 56 قضية منها، 14عدم حمل شهادة صحية، 20 إنتاج خبز ناقص الوزن، 7 خبز غير مطابق للمواصفات، 10 عدم الإعلان عن الأسعار، 13إدارة منشأة بدون ترخيص، 6 عدم نظافة أدوات المعجن، قضية غش تجاري  ( سجائر ).


تأجيل محاكمة متهمى «لجان المقاومة الشعبية بكرداسه» لجلسة 4 نوفمبر

قررت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار شعبان الشامى،تأجيل محاكمة 70 متهما بتهمة تكوين جماعة إرهابية لتعطيل الدستور والقانون وقتل 3 أشخاص بينهم أمين شرطة وحيازة أسلحة، وذخائر بدون ترخيص، فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"لجان المقاومة الشعبية بكرداسة"، لجلسة 4 نوفمبر لسماع مرافعة النيابة العامة.

 

تأجيل محاكمة المتهمين في قضية «أحداث مكتب الإرشاد» بجلسة 17 أكتوبر

 قررت محكمة جنايات القاهرة، تأجيل محاكمة  محمد بديع المرشد العام للإخوان و١٢ آخرين في القضية المعروفة إعلاميا بـ«أحداث مكتب الإرشاد» إداريًا لجلسة 17 أكتوبر، حيث تبين انه في يوم 7 أكتوبر الماضي عطلة رسمية بناء على قرار رئيس مجلس الوزراء بمناسبة أعياد وانتصارات أكتوبر، لذلك قررت المحكمة تأجيل القضية إداريًا وعلى النيابة إحضار المتهمين من محبسهم وإخطار الدفاع مع استمرار حبس المتهمين. 

 

برتوكول تعاون بين «الداخلية وحياة» لتوفير فرص عمل للمفرج عنهم

ينظم قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية ظهر اليوم مؤتمراً صحفياً لتوقيع بروتوكول تعاون مع مؤسسة حياة، بدار الضيافة بمدينة نصر، وذلك تحت رعاية وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، الذي وجه بإعلاء قيم حقوق الإنسان والارتقاء بالمنظومة الأمنية من خلال التواصل مع المؤسسات الحقوقية.


المنتخب الأولمبي يطير إلى الإمارات الليلة
تغادر بعثة المنتخب الاوليمبي القاهرة مساء اليوم متجهة للإمارات برئاسة محمد أبو الوفا عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، لأداء مباراتين وديتين أمام المنتخب الإماراتي يومي 12 و15 أكتوبر الجاري.


رسميًا.. تأجيل البطولة العربية لأندية اليد لأجل غير مسمى
قرر مسئولو الاتحاد العربي لكرة اليد برئاسة السعودي محمد منيع، تأجيل البطولة العربية للأندية رجال وسيدات، لأجل غير مسمى.

وقال المهندس هشام نصر رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، أن الاتحاد العربي قرر تأجيل البطولة، بسبب قلة عدد الأندية التي أكدت مشاركتها في البطولة.


إنبي: حمدي فتحي لن ينتقل للأهلي في يناير

قطع خالد متولي المدير الفني لإنبي الشك باليقين، في مسألة السماح لحمدي فتحي لاعب الفريق البترولي بالانتقال إلى الأهلي في يناير القادم.

 

الأهلي يطير إلى الجزائر 21 أكتوبر لمواجهة وفاق سطيف

قال محمد يوسف المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة بالأهلي، إنه تحدد يوم 21 أكتوبر الجاري موعدا للسفر إلى الجزائر؛ استعدادا لمواجهة وفاق سطيف الجزائري المقرر لها يوم 23 من الشهر ذاته في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وكان الأهلي كان قد حقق فوزا ثمينا على وفاق سطيف بثنائية نظيفة في لقاء الذهاب الذي أقيم على إستاد السلام يوم 2 أكتوبر الجاري.


نادين عامر ترافق شيرين عبد الوهاب في حفل أمستردام

تحيي الفنانة العراقية نادين عامر، حفلاً غنائياً في العاصمة الهولندية "أمستردام" الى جانب الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب التي تقوم بجولة أوروبية، وذلك يوم 27 أكتوبر 2018، على مسرح "أمستردام راي" Amsterdam RAI Theater الذي يعد من أهم وأرقى المسارح في أوروبا.


«MBC» تتعاقد مع دينا الشربيني على مسلسل رمضان 2019 

أعلنت مجموعة قنوات إم بي سي، عبر صفحتها الرسمية بموقع "إنستجرام"، عن تعاقدها مع النجمة دينا الشربيني لتقديم عمل فني جديد.

وصرحت القناة: "تم التعاقد بين مجموعة الـmbc والنجمة دينا الشربيني على إنتاج مسلسل رمضان ٢٠١٩".


عمرو دياب يقفز بـ«بحبك أنا» لـ7 مليون مشاهدة

قفزت أغنية عمرو دياب الجديدة «بحبك أنا» لـ7 مليون مشاهدة في أقل من 3 أيام منذ طرحها على موقع قناة الهضبة الرسمية بـ«اليوتيوب».

وطرح الهضبة الأغنية يوم 7 أكتوبر الماضي، أي بعد أيام قليلة من طرح ألبومه الجديد «كل حياتي» هدية منه لجمهوره بمناسبة عيد ميلاده.


روسيا: أكثر من ألف متشدد غادروا «إدلب» السورية

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زخاروفا للصحفيين اليوم الأربعاء 10 أكتوبر إن أكثر من ألف متشدد غادروا المنطقة منزوعة السلاح في محافظة إدلب التي تسيطر عليها المعارضة في سوريا.

وكانت روسيا وتركيا قد اتفقتا على تفعيل منطقة جديدة منزوعة السلاح في إدلب، ينسحب منها المقاتلون "المتشددون" بحلول 15 أكتوبر الجاري.


الأمم المتحدة: أكثر من 8 آلاف قتيل وجريح في أفغانستان خلال 2018

قالت الأمم المتحدة إن 8050 مدنيا أفغانيًا على الأقل سقطوا بين قتيل وجريح خلال الأشهر التسعة الأولى من 2018، نصفهم تقريبا كان هدفا لتفجيرات انتحارية وهجمات بعبوات ناسفة فيما يمكن أن يصل إلى حد جرائم الحرب.

وأفاد التقرير الذي أعدته بعثة الأمم المتحدة لتقديم المساعدة في أفغانستان «يوناما» أن عدد الضحايا يماثل تقريبا عددهم في الفترة المقابلة من العام الماضي الذي بلغ 8084 وزاد عدد القتلى هذا العام بنسبة 5% إلى 2798 قتيلا وانخفض عدد الجرحى بنسبة 3% إلى 5252.


ترامب: ابنتي أكثر شخص مؤهل ليكون سفير أمريكا بالأمم المتحدة

فاجأ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجميع بالربط بين ابنته إيفانكا ترامب وبين منصب سفيرة بلاده بالأمم لمتحدة.

وكان ترامب قد أعلن اليوم الثلاثاء 9 أكتوبر عن قبوله لاستقالة سفيرة أمريكا بالأمم المتحدة نيكي هيلي، والتي ستترك منصبها بنهاية العام الحالي.

 

جهات تنظيمية أمريكية وأوروبية تحقق في اختراق على جوجل

تحقق ولايتان أمريكيتان على الأقل ودولتان عضوان بالاتحاد الأوروبي، الأربعاء 10 أكتوبر، في اختراق تعرضت له «ألفابت» الشركة الأم لجوجل، وربما يكون كشف بيانات حسابات خاصة لما لا يقل عن 500 ألف مستخدم إلى مئات من مطوري البرمجيات الخارجيين.

وجاءت التحقيقات بعد إعلان جوجل، الاثنين 8 أكتوبر، إنها ستغلق نسخة المستهلكين من شبكة جوجل بلاس وستشدد سياساتها المتعلقة بمشاركة البيانات بعد الاختراق، ومن المحتمل أنه كشف بيانات المستخدمين الذى شمل الأسماء وعناوين البريد الإلكتروني والمهنة والنوع والسن.