بعد توقف دام 6 سنوات..

وصول أول طائرة تحمل سياح فلنديين 18 ديسمبر إلى الغردقة

محافظ البحر الاحمر مع الوفد الفلندى
محافظ البحر الاحمر مع الوفد الفلندى

اعلنت محافظة البحر الأحمر، فى بيان لها، عن وصول أول طائرة فنلدندية للبحر الأحمر فى ١٨ ديسمبر المقبل، تحمل 207 سائح فنلندى للبحر الأحمر لتكون بداية لعودة السياحة الفنلندية بعد مرور 6 أعوام وستتوالى الرحلات فيما بعد.

جاء ذلك خلال استقبال محافظ البحر الأحمر، اللواء أحمد عبد الله، وفد فنلندى على رأسهم المنسقة الإعلامية للقطاع السياحى بفنلندا ومديرة العلاقات العامة بأحد شركات السياحة الفنلندية ذلك بمناسبة عودة السياحة الفنلندية لزيارة المحافظة مرة أخرى.

وأشار المحافظ إلى خسارة السائح الفنلندى لجمال وطقس البحر الأحمر خلال فترة توقف الزيارة، متمنياً عودة السياحة الفنلندى بقوة خلال الفترة القادمة، مرحبا بالوفد وممتناً لما سيقوم به من نقل صورة رائعة عن البحر الأحمر لما عايشوه خلال فترة زيارتهم للغردقة .

 

وأعربت المنسقة الإعلامية بسعادتها البلغة بتواجدها فى اجمل المدن السياحية موجهه سؤال حول مكانة السياحة للمحافظة، فأوضح المحافظ أنها الصناعة الأولى للبحر الأحمر فيوجد بالمحافظة أكثر من 270 منتجع سياحى تحتوى على 83 غرفة فندقية لاستقبال السائحين، كما قامت المحافظة بزيادة استيعاب المطارات وتطويرها وإنشاء مارينا سياحى ضخم لاستقبال سفن الكروز الضخمة واليخوت العملاقة.

 

كما أكدت مديرة العلاقات العام، أنها تقضى أفضل اوقاتها بمدينة الغردقة، حيث الطقس الرائع ومعاملة راقية من شعبها الودود مستفسرة عن ما قامت به المحافظة خلال ال 6 سنوات الماضية من تطوير لاستقبال السائحين ، فأشار عبدالله ان المحافظة قامت بمشاريع مختلفة من محطات للتحلية وإنشاء طرق جديدة ورفع كفاءة شبكة الطرق الحالية للارتقاء بالخدمة المقدمة، لافتا الى الاهتمام البالغ بالحفاظ على البيئة من خلال منع إقامة اى مصانع بجوار الشواطئ واعتماد المحافظة فى الحصول على الطاقة من المصادر الجديدة والمتجددة ومنع المحطات التى تعمل بالغاز او السولا.