فيديو| الحكومة تواجه 8 شائعات في 9 أيام.. أبرزها التابلت والبطاقات التموينية

الحكومة
الحكومة

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في تقريره الدوري لرصد الشائعات، عن 8 شائعات انتشرت في9 أيام وتواصل المركز مع الوزارات والجهات المعنية لتوضيح الحقائق.

 

وكانت أول الشائعات التي رصدتها الحكومة "حذف عشوائي للمواطنين من البطاقات التموينية"، وتواصل المركز مع وزارة التموين والتي قامت بدورها بنفي تلك الشائعة.

 

وأكدت الوزارة إنه لم يتم حذف أي مواطن بشكل عشوائي من منظومة البطاقات التموينية، حيث أن إجراءات تنقية البطاقات التي تجري من قبل الوزارة تتم بشكل دقيق ومنظم، وتقتصر عمليات الحذف التي تتم حالياً على المتوفين والمسافرين والأسماء المكررة على أكثر من بطاقة تموينية، موضحةً أن كل ما يتردد حول هذا الشأن شائعات مغرضة لا أساس لها من الصحة.

 

ورصد المركز شائعة " منح طلاب الثانوية العامة جهاز تابلت بدائي"، حيث تداولت العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي صوراً لجهاز تابلت "Apple" إصدار قديم وبدائي وتم ترويجه على أنه هو الجهاز الذي تعاقدت عليه وزارة التربية والتعليم بنظام التعليم الجديد، وقام المركز بالتواصل مع وزارة التربية و التعليم الذي أكدت على التابلت سيكون نوعه سامسونج، وسيبدأ توزيعه على الطلاب بنهاية شهر أكتوبر الجاري, موضحةً أن جهاز تابلت الثانوية العامة الجديد سيكون بحجم شاشة 10 بوصة، وأنترنت بسرعة 4g،من خلال شبكة إنترنت داخلية فائقة السرعة.

 

كما رصد المركز "تقليل عدد أيام وساعات الدراسة بالنظام التعليمي الجديد"، وقام المركز بالتواصل مع وزارة التعليم والتي أكدت الوزارة على أن عدد أيام وساعات الدراسة كما هي دون أي تغيير وأنه لا نية لدى الوزارة على الإطلاق لتغييرها بنظام التعليم الجديد, مشددةً على أن كل ما يتردد من أنباء حول هذا الشأن شائعات لا تمت للواقع بصلة تستهدف الإضرار بنظام التعليم الجديد.


ورصد المركز شائعة "توزيع معلمي مدارس إدارة رفح التعليمية لمدارس الإدارات الأخرى"، وقام المركز بالتواصل مع وزارة التعليم مُؤكدةً أنها لا تعتزم نقل معلمي مدارس إدارة رفح التعليمية إلى مدارس أخرى داخل مدن المحافظة.

 

كما رصد المركز "انسحاب الشركة الصينية المسئولة عن تنفيذ مشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة"، وتواصل المركز مع وزارة الإسكان والتي نفت تلك الأنباء بشكل قاطع, مُؤكدةً أنه لم يتم انسحاب أو خروج الشركة الصينية من العمل بالمشروعات الجاري تنفيذها بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

ورصد المركز شائعة بعنوان "توقف عمل المنظمات الأجنبية في مصر"، وقام المركز بالتواصل مع وزارة التضامن الاجتماعي، مؤكدة على أنه لا يوجد أي توقف لعمل المنظمات الأهلية الأجنبية في مصر في الوقت الحالي, حيث أنها تمارس كافة أعمالها وأنشطتها بشكل طبيعي ودون أي عوائق.

 

كما رصد المركز  شائعة بعنوان "خصخصة مستشفى العباسية للصحة النفسية"، وتواصل المركز مع وزارة الصحة مؤكدة على أنه لا نية على الإطلاق لبيع أو خصخصة مستشفى العباسية للصحة النفسية.

 

شائعة آخرى رصدها المركز بعنوان "فرض رسوم على الصحفيين مقابل تغطية مؤتمر أسبوع القاهرة للمياه"، وتواصل المركز مع وزارة الري والتي أكدت عدم فرض الوزارة أي رسوم علي الصحفيين أو الإعلاميين مقابل حضور وتغطية المؤتمر الدولي "أسبوع القاهرة للمياه", مضيفةً أن المؤتمر حدث عالمي والتسجيل فيه مسبقاً شرط للمشاركة فيه وهو متاح للمعتمدين والمسجلين منهم لدى وزارة الري مجاناً دون أي رسوم.

 


  

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم