وزير قطاع الأعمال العام يستقبل وزير الدولة السوداني لبحث التعاون المشترك

وزير قطاع الأعمال خلال استقباله وزير الدولة السوداني
وزير قطاع الأعمال خلال استقباله وزير الدولة السوداني

استقبل هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، المهندس أبو عبيدة محمد وزير الدولة السوداني المدير التنفيذي لصندوق إعادة بناء وتنمية شرق السودان، وعبد المحمود عبد الحليم سفير جمهورية السودان لدى مصر والوفد المرافق له.

ورحب الوزير في بداية اللقاء، بالوفد السوداني مؤكدا على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين، والحرص على تنمية وتعزيز العلاقات بين مصر السودان في مختلف المجالات.

ويأتي هذا اللقاء، الذي عقد بناء على طلب من الجانب السوداني، بشأن المشروعات التي تقوم بها شركة النصر العامة للمقاولات "حسن علام" التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام.

واستمع الوزير، إلى شرح من الجانب السوداني بخصوص موقف المشروعات التي تنفذها شركة حسن علام في حضور المهندس محمود حجازي رئيس الشركة القابضة للتشييد والتعمير،والتي شملت عددًا من مشروعات إنشاء الطرق، حيث أثنى الجانب السوداني على أداء الشركة سواء في المشروعات القائمة أو السابقة.

ووجه وزير قطاع الأعمال بتذليل أي عقبات تواجه تنفيذ تلك المشروعات حرصًا على العلاقات الأخوية والمتميزة بين مصر والسودان، حيث تم التوصل خلال الاجتماع إلى حلول مرضية تضمن مصالح وحقوق الطرفين، وكذلك استمرارية الأعمال التي تقوم بها شركة حسن علام بالتوازي مع تكثيف الجانب السوداني للجهود الرامية للانتظام في سداد مستحقات الشركة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم