تقارير صحفية.. «هنري» على أعتاب تدريب موناكو

هنري
هنري

كشفت تقارير صحفية عن اقتراب الأسطورة الفرنسية تييري هنري من تولي مهمة تدريب نادي موناكو خلفًا لمدرب الفريق الحالي البرتغالي ليوناردو جارديم.

 

وأوضحت صحيفة «ESPN» الإسبانية، أن إدارة موناكو قررت إقالة جارديم بعد سلسلة النتائج السلبية للفريق الفرنسي منذ بداية الموسم واحتلاله المركز الثامن عشر في جدول الدوري بعد مرور 9 جولات.


وأضافت الصحيفة الإسبانية، أن الاتفاق بين هنري وموناكو لم يتم بعد، وأنه لا تزال هناك بعض التفاصيل التي يجب تسويتها قبل قدوم الأسطورة الهولندية إلى استاد «ستاد لويس الثاني».

 

وتواجد «هنري» في المدرجات عندما تلقى موناكو هزيمة أمام أتلتيكو مدريد بنتيجة 2-1 في دوري أبطال أوروبا الشهر الماضي، وتم إقناعه بأداء المهمة بعد طلب المشورة من مدرب فرنسا ديديه ديشامب.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن «هنري»، يعتقد أن موناكو هو المشروع المناسب لخطوته الأولى في تولي الرجل الأول، مضيفة أنه واثق من تحسين موسم النادي الفرنسي تحت قيادته.

 

«هنري»، الذي فاز بلقب الدوري الفرنسي مع موناكو في موسم 1996-97، يعمل حاليا مساعدا لروبرتو مارتينيز مدرب المنتخب البلجيكي، رفض العرض المقدم من أستون فيلا، لكنه أصبح الآن مستعدًا لقبول التحدي المتمثل في إحياء موسم موناكو من جديد.