ختام الملتقى الثاني لتنشيط السياحة الكازاخستانية بشرم الشيخ

ختام الملتقي الثاني لتنشيط السياحة الكازاخستانية بشرم الشيخ
ختام الملتقي الثاني لتنشيط السياحة الكازاخستانية بشرم الشيخ

في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بدعم العلاقات المصرية الكازاخستانية، اختتمت في مدينة شرم الشيخ فعاليات الملتقى الثاني لتنشيط السياحة الكازاخستانية بمشاركة 140 من الجانب الكازاخستاني وعدد كبير من أصحاب الفنادق وخبراء السياحة المصرية.


وأكد اللواء عبد الفتاح حلمي المستشار الإعلامي لمحافظ جنوب سيناء والذي حضر بالإنابة عن اللواء خالد فودة، نظرا لسفره خارج مصر أن هناك علاقات تاريخية وثقافية مشتركة بين الشعبين المصري والكازاخستاني ويوجد اتفاقية إخاء بين مدينة ألماتي ومدينة شرم الشيخ.

 

واستعرض اللواء عبد الفتاح حلمي في كلمته أهم المناطق السياحية في جنوب سيناء بصفة عامة ومدينة شرم الشيخ العالمية بصفة خاصة.

 

وأضاف «حلمي»، أن هناك حرصا على تحويل شرم الشيخ إلي مدينة مؤتمرات دولية حيث يقام خلال شهر نوفمبر القادم منتدى الشباب العالمي بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، كما تستضيف شرم الشيخ مؤتمر البيئة العالمي خلال نفس الشهر، فضلًا عن مؤتمر الكوميسا الاقتصادي خلال شهر ديسمبر.

 

وفي ختام كلمته أعرب عن سعادته بزيادة الأعداد الوافدة إلى شرم الشيخ، فالسياحة الكازاخستانية في مصر بدأت بـ 5 آلاف زائر في العام ووصلت حاليًا إلى إلى 120 ألف.

 

من جانبها، أكدت بليان بليالوفا المدير التنفيذي لشركة آي تورز الكازاخستانية أنه تم اختيار مدينة شرم الشيخ لإقامة الملتقى الخاص بالسياحة الكازاخستانية كل عام وأشارت إلى أن عدد الرحلات الجوية من كازاخستان إلى مصر كانت تتم رحلة واحدة كل 10 أيام أما الآن فالرحلات مستمرة بشكل دوري، وبنهاية عام 2018 يكون من زار مصر من الشعب الكازاخستاني تجاوز الـ 120 ألف سائح.

 

وأوضحت أن مصر تختلف عن باقي البلدان فهي جاذبة للسياحة نظرًا للسحر المصري في البحر والجو، وأن مصر تمتلك العديد من المناطق السياحية الساحرة منها الآثار والبحر والأهرامات، وأن هذا المنتدى فرصة لنقل صورة مصر الساحرة إلى الشعب الكازاخستاني.

 

ومن جانبه أكد عمار السيد المدير التنفيذي لشركة نفر تورز المنظمة للحدث أن الشركة كانت حريصة على إستضافة أكبر عدد من شركات السياحة الكازاخستانية، للترويج للسياحة المصرية، مضيفًا أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى كازاخستان فتحت المجال واسعًا للتبادل في مختلف المجالات فضلًا عن تنشيط السياحة الكازاخستانية الوافدة إلى مصر.

 

تم إقامة حفل كبير شهد تكريم أهم الشخصيات التى ساهمت في جذب السياحة الكازاخستانية إلي مصر.