ترامب يستضيف كاني ويست في البيت الأبيض لتناول الغداء

كاني ويست ودونالد ترامب
كاني ويست ودونالد ترامب

قال البيت الأبيض اليوم الثلاثاء 9 أكتوبر إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيستضيف في البيت الأبيض أحد أشهر مؤيديه مغني الراب كاني ويست للحديث عن السجون والوظائف وما يمكن فعله إزاء العنف في شيكاجو.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز إن ويست سيتناول الغداء مع الرئيس الجمهوري وسيلتقي أيضًا بمستشار ترامب وصهره جاريد كوشنر، ولم تذكر تفاصيل بشأن موعد اللقاء لكن صحيفة نيويورك تايمز ذكرت أن اللقاء سيكون يوم الخميس.

وقالت ساندرز في بيانٍ، "كاني ويست سيأتي إلى البيت الأبيض لتناول الغداء مع الرئيس ترامب وسيلتقي أيضًا بجاريد كوشنر.

وأضافت "موضوعات المحادثات ستتضمن طفرة التصنيع في أمريكا وإصلاح السجون وكيفية التصدي لعنف العصابات وما يمكن فعله لتقليل العنف في شيكاجو".

وظهر مغني الراب الشهير كأحد أبرز المشاهير رفيعي المستوى الذين أيدوا ترامب في حملته للانتخابات الرئاسية عام 2016، وقوبل بصيحات استهجان في حفل بعد وقتٍ قصيرٍ من الانتخابات لإعلانه تأييده لترامب بالرغم من قوله إنه لم يصوت.

وقوبل بصيحات استهجان مرة أخرى الشهر الماضي عندما ظهر على المسرح بعد بث العرض الأول لموسم جديد من البرنامج التلفزيوني "ساترداي نايت لايف" والذي ظهر فيه مرتديا قبعة حمراء تميز حملة ترامب.

وأمس الاثنين، تعهد ترامب بإنهاء "حمى الجريمة" في شيكاجو، حيث نشأ ويست، ودعا إلى تخفيف القيود على الشرطة في ثالث أكبر مدينة أمريكية للسماح لها بتوقيف المشتبه بهم وتفتيشهم بحثا عن الأسلحة والممنوعات الأخرى.