فيديو| شاهد أبرز أحداث «الثلاثاء» في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، أبرز أحداث اليوم الثلاثاء 9 أكتوبر، والتي كان أبرزها،الرئيس السيسي يصدق على قانون تنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة، القوات المسلحة تقيم مهرجانًا رياضياً بمناسبة الذكرى الـ 45 لانتصارات أكتوبر، الحماية المدنية تنجح في السيطرة على حريق «الكهرباء» بالعباسية.


الرئيس السيسي يصدق على قانون تنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة


صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي على قانون رقم ١٨٢ لسنة ٢٠١٨ بشأن إصدار قانون تنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة، بعد إقراره من مجلس النواب.

 

الحماية المدنية تنجح في السيطرة على حريق «الكهرباء» بالعباسية


نجح رجال الحماية المدنية بالقاهرة، من السيطرة على حريق «كابل كهرباء» داخل وزارة الكهرباء في العباسية، وتمكنوا من إخماد الحريق.

 

القوات المسلحة تقيم مهرجانًا رياضياً بمناسبة الذكرى الـ 45 لانتصارات أكتوبر


أقامت جمعية المحاربين القدماء مهرجاناً رياضياً على ملاعب جهاز الرياضة للقوات المسلحة بحضور عدد من قادة وأفراد القوات المسلحة، وذلك في إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الـ 45 لانتصارات أكتوبر المجيدة .

 

السكة الحديد: التعاقد على شراء عربات وجرارات جديدة بقيمة 575 مليون دولار


كشف المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، عن الإجراءات التي اتخذتها الهيئة لتطوير الجرارات والعربات، وقال "رسلان" في تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم» إنه تم التعاقد على شراء جرارات جديدة وقطع غيار خلال الفترة الماضية عن طريق التوقيع النهائي مع شركة جنرال إلكتريك، على عقود بقيمة 575 مليون دولار.


الصحة: إصابة ٦ مواطنين في حريق شركة الكهرباء بالعباسية


أعلن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، إصابة ٦ مواطنين بالاختناق جراء الحريق الذي شب صباح اليوم الثلاثاء ٩ أكتوبر في منطقة العباسية.

 

الزراعة : تحصين ربع مليون رأس ماشية من الحمى القلاعية خلال ثلاثة أسابيع


أكد د. عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن أعداد الحيوانات المحصنة ضد مرض الحمى القلاعية والوادي المتصدع على مستوي محافظات الجمهورية بلغ 2268307 رأس من الأبقار والجاموس والأغنام خلال ثلاثة أسابيع من بداية الحملة التي تستمر حتى منتصف الشهر الجاري.

 

جهاز تنمية المشروعات يعلن مسابقة للشباب بكافة محافظات الجمهورية


أعلنت نيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، عن عقد مسابقة للشباب لتشجيع الأفكار الجديدة والمبتكرة وذات القيمة المضافة التي تصلح لتنفيذها كمشروعات صغيرة لها جدوى اقتصادية جيدة، بكافة المحافظات، وذلك بناء على مذكرة التفاهم التي وقعها الجهاز مع وزارة الشباب والرياضة..

 

انتشال جثة طالب من ترعة الإبراهيمية بالمنيا


تمكنت قوات الإنقاذ النهري بالمنيا، من انتشال جثة طالب في العقد الثاني من عمره غرق بترعه الإبراهيمية المارة أمام مركز أبو قرقاص بالمنيا. 

 

التموين: ١٥ مليار جنيه استثمار أجنبي لإنشاء ٥ منافذ «هايبر» ومنطقتين لوجيستيتين


كشف د.إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ومساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية لشئون الاستثمار، إنه تم الاتفاق مع سلسة لولو ماركت الهندية على ضخ استثمارات بقيمة ١٠مليار جنيه استثمار أجنبي مباشر في خمس منافذ "هايبر ماركت" بمساحة إجمالية ١٠٠ ألف متر بالقاهرة الكبرى، علاوة على إنشاء منطقتين لوجستيتين الأولى بمحافظة الإسكندرية على مساحة ١٠ فدان والثانية في محافظات الصعيد على مساحة ٥ فدان وذلك خلال عامين.

 

التنمية المحلية: إزالة التعديات على أكثر من مليون متر و32 فدانًا بأملاك الدولة


رصدت غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية طبقاً لآخر تقرير لها حول أعمال الإزالات في المحافظات للتعديات على الأراضي الزراعية وأراضى المباني، وصول إجمالي ما تم إزالته في الموجة الحادية عشر علي أراضي المباني بالمحافظات حوالي مليون و٣١٦ ألف متر مربع والإزالات علي الأراضي الزراعية حوالي ٣٢ ألف فدان.


«المالية» :لأول مرة تقسيط سداد الرسوم الجمركية وإعادة تنظيم الأسواق الحرة


أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية أن مشروع قانون الجمارك الجديد يحقق العديد من الآثار الإيجابية التي من أهمها تحسين تصنيف مصر في 3 مؤشرات دولية مهمة، وهي مؤشر التنافسية العالمية ومؤشر ممارسة الأعمال ومؤشر بيئة الاقتصاد الكلي إلى جانب دور القانون الجديد في تشجيع المشروعات الاقتصادية الوطنية بفضل ما يتضمنه من آليات عديدة لتشجيع الصناعات المصرية ومواجهة الممارسات الضارة بها وعلي رأسها التهريب الجمركي.
 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي