«أمر تكليف» في ضيافة أهل الأقصر .. الأربعاء 

أمر تكليف
أمر تكليف

«أمر تكليف» في ضيافة أهل الأقصر.. الأربعاء 

 

قال الفنان محمد الشرقاوي، المشرف على شعبة مسرح المواجهة والتجوال، أن عرض «أمر تكليف» للمخرج باسم قناوي، يتجه إلى الأقصر، ليبدأ أولى لياليه على قصر ثقافة محافظة الأقصر غدا الأربعاء الموافق ١٠ أكتوبر الجاري في تمام الثامنة مساء، ويستمر حتى ١٥ من نفس الشهر.

 

ويأتي ذلك ضمن جولة عروض البيت الفني للمسرح التي تضمنت عرضي "أمر تكليف" و "ولاد البلد" والموجهة لمحافظات الوجه القبلي. 

 

وأضاف "شرقاوي" أن هذه الجولة للعروض هي الجولة الأولى التي تنظمها شعبة "مسرح التجوال المواجهة" عقب إطلاق الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة لمبادرة "مسرح التجوال و المواجهة" شهر مايو الماضي،  لتصل العروض المسرحية الاحترافية إلى كل القرى والمدن المصرية.

 

يذكر أن عرض "أمر تكليف" أنهى محطته الأولى بالجولة بمدينة أسوان، حيث قُدم العرض «هناك لسة أيام»، شهد العرض خلالها إقبالا جماهيريا كبيرا من أهالي محافظة أسوان، ليصل العرض الى محطته النهائية في هذه الجولة و هي مدينة الأقصر. 

 

عرض "أمر تكليف" من إنتاج فرقة المسرح الحديث، وهو ضمن مبادرة "أعرف جيشك" التي يتبناها البيت الفني للمسرح للتعريف بإنجازات القوات المسلحة المصرية ورفع الوعي بأهمية دورها في حماية الوطن من خطر الإرهاب، حيث تتضمن المبادرة عدة فعاليات على مدار العام، العرض عن "نقطة حدود" لعيسى الجمال، بالإضافة إلى حكايات حقيقة.

 

والعمل صياغة ودرماتورج طارق علي ومحمد يوسف، بطولة كريم الحسينى، عزة لبيب، ياسرأبو العينين، أحمد زكريا، شريف العجمى، تامر الكاشف، كريم الباسطى، سامح الخطيب عبدالله صابر، محمد الاحمدى، مدرونا سليم، على المصري، تقي عادل، مريم ياسين، موسيقى وألحان أحمد حمدى، ديكور نادية طرابية، أشعار طارق علي، غناء كريم الحسيني، باسم أبو زيد إضاءه إبراهيم الفرن ، ملابس علا علي، مكياج إسلام عباس ، مادة فيلمية محمد فاضل، و من إخراج باسم قناوى.