وزيرة الصحة توجه بزيادة الأطباء في نقاط مبادرة فيروس سي ببورسعيد

وزيرة الصحة والسكان خلال زيارتها لبورسعيد
وزيرة الصحة والسكان خلال زيارتها لبورسعيد

 

وجهت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، بزيادة أعداد الأطباء المشاركين في مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس "سي" والكشف عن الأمراض غير السارية بعددا من نقاط المسح، بمحافظة بورسعيد.

 

جاء ذلك، للإقبال الشديد الذي لاحظته وزيرة الصحة، على المبادرة، خلال زيارتها التفقدية، لمحافظة بورسعيد، اليوم الثلاثاء 9 أكتوبر، والتي رافقها خلالها المحافظ اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، والدكتور علاء حشيش، ممثلا عن منظمة الصحة العالمية، والدكتور عمر الشلقانى، ممثلا عن البنك الدولي.

 

شملت زيارة د.هالة زايد لبورسعيد، تفقد نقاط المسح بمستشفى النسا والولادة بالمصح البحري، ووحدة عمر بن الخطاب الصحية، ومركز الرعاية الأولية الكويت، وذلك لمتابعة سير المبادرة الرئاسية.

 

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، أن وزيرة الصحة وجهت وكيل وزارة الصحة ببورسعيد بإعطاء الشباب المشاركين في المبادرة شهادات تقديرية، تحفيزا لهم، طبقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي في هذا الشأن.

 

وأشار إلى أن وزيرة الصحة والسكان، اطمأنت على سير العمل في نقاط المسح، وراجعت مخزون كواشف المسح، والأدوية الخاصة بعلاج فيروس"سي"، فضلا عن متابعة نظام التسجيل الالكتروني لبيانات المرضى على "التابلت" الخاص بالمبادرة، مشيدة بجهود العاملين والقائمين على المبادرة الرئاسية.

 

ولفت إلى أن وزيرة الصحة والسكان، استمعت لردود أفعال المواطنين والتي جاءت إيجابية حيث أشادوا بالخدمة الطبية المقدمة لهم، كما أكدت الوزيرة أن الإقبال على المبادرة منقطع النظير، وفي زيادة مستمرة، مشيدة بدور المحافظين والمجتمع المدني، وأعضاء مجلس النواب، والقيادات التنفيذية، في حشد المواطنين للاطمئنان على أنفسهم وأسرهم.

 

جدير بالذكر، أن محافظة بورسعيد إحدى محافظات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية والتي انطلقت يوم الإثنين الموافق الأول من شهر أكتوبر الجاري في 9 محافظات، ويستمر عملها حتى شهر نوفمبر 2018.

 

يشار إلى وجود خط ساخن على الرقم 15335، وموقع الاكتروني www.stophcv.eg لتلقي استفسارات المواطنين عن أماكن إجراء المسح أو أي معوقات قد تواجههم.