بدء اجتماع وزراء الشؤون الاجتماعية العرب برئاسة مصر 

غادة والي 
غادة والي 

 

 

بدأت، اليوم الثلاثاء، بمقر الأمانة العامة لجامعة العربية، أعمال المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب برئاسة الدكتورة غادة والي وزير التضامن الاجتماعي، ويضم المكتب في عضويته كلا من جزر القمر والكويت ولبنان وليبيا والمغرب وموريتانيا.

 

 

ويناقش الاجتماع عددا من الموضوعات التي تمثل أولوية للعمل الاجتماعي والتنموي العربي المشترك، ويأتي في مقدمتها الإعداد والتحضير للقمتين العربيتين التنموية الاقتصادية والاجتماعية في دورتها الرابعة التي ستعقد ببيروت يناير المقبل ،والقمة العربية  في دورتها العادية الثلاثين التي تعقد بتونس مارس ٢٠١٩.

 

ويبحث الاجتماع دور مجلس الشؤون الاجتماعية العرب من خلال موضوعات ذات الصلة بالفقر متعدد الأبعاد والموضوعات ذات الصلة بالأسرة والطفولة وموضوعات تشكل أولوية ضمن الموضوعات التي سيتم رفعها من قبل المجلس للقمتين المشار إليهما ذلك فضلا عن جهود المجلس في متابعة تنفيذ قرار القمة العربية الخاص بالإرهاب والتنمية الاجتماعية .

 

ويقوم الاجتماع  بالإعداد لمنتديي المجتمع المدني والشباب والرياضة وذلك بالتنسيق مع المجالس والمنظمات العربية ذات الصلة، كما يبحث أيضا إعداد جدول أعمال والوثائق الخاصة بالدورة القادمة لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب والمقرر عقدها خلال الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر المقبل.