وزير قطاع الأعمال: نستهدف 40 مليار جنيه أرباحًا للشركات القابضة

وزير قطاع الأعمال: نستهدف 40 مليار جنيه أرباحًا للشركات القابضة
وزير قطاع الأعمال: نستهدف 40 مليار جنيه أرباحًا للشركات القابضة

قال وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق، إن الشركات التابعة للقطاع تستهدف تحقيق 40 مليار جنيه أرباحًا بعد تطبيق خطة التطوير التي أعدتها الوزارة، مؤكدا أنه من المتوقع أن يستغرق تنفيذها من 24 إلى 30 شهرًا.

وأضاف "توفيق"، خلال الاجتماع الذي تنظمه الجمعية المصرية للأوراق المالية "ECMA"، وتستضيفه الهيئة، أن خسائر القطاع التي تتركز في نحو 26 شركة تابعة تتوزع على 4 شركات قابضة، تستحوذ القابضة للغزل والنسيج على النصيب الأكبر بإجمالي خسائر 2.57 مليار جنيه في 9 شركات تابعة.

وتابع: "تليها القابضة الكيماوية بخسائر 2.40 مليار جنيه في 6 شركات، ثم القابضة المعدنية بنحو 930 مليون جنيه في 7 شركات، وأخيرًا القابضة للأدوية بخسائر تقدر بـ790 مليون جنيه تتركز في 4 شركات تابعة".

وأشار "توفيق"، إلى 5 خيارات للتطوير تتمثل في تحديث كامل للمصانع الخاسرة، وتحديث كامل بدخول شريك فني، وعمرات جسيمة، وإغلاق جزئي وإغلاق كامل.

وأكد وزير قطاع الأعمال، ضرورة عمل مراجعة تقنية للمصانع، للتأكد من عمل التحديث بصورة كاملة، ليؤدي إلى تعظيم العائد على الاستثمارات على المدى الطويل.

وحققت الشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام أرباحًا بقيمة 15 مليار جنيه خلال2016/2017.

ويشارك في فعاليات الاجتماع، رئيس البورصة المصرية، ورئيس شركة مصر للمقاصة، إلى جانب أعضاء الجمعية المصرية للأوراق المالية، لمناقشة المستجدات في سوق المال المصري، وفي مقدمتها الاستعدادات للطروحات الحكومية المرتقبة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم