شوقي: لا داعي للخوف من تطوير المنظومة التعليمية

 الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني

 

قال د. طارق شوقي، وزير التربية والتعليم الفني، إن الهدف الأساسي من تطوير منظومة التعليم الجديدة، هي الأجيال الجديدة والحالية، ولا داعي للخوف من مسلسل التغيير، فالمنظومة تستمر لسنوات عديدة مقبلة، دون أن نواجه آفة التغيير كل بضعه سنوات، بعيدا عن الحفظ والتلقين.

 

 

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، على هامش اللقاء الذي نظمه المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اليوم الاثنين، بين الوزير ورؤساء تحرير الصحف القومية والخاصة، أن خطة التطوير تهدف إلى خلق بيئة مناسبة للفهم بعيدا عن الدروس الخصوصية والكتب الخارجية، وهو ما حاولت الكتب الوزارة الجديدة تعالجه.

 

وتابع: "هناك كثافات في الفصول نواجها منذ سنوات ونحن نعرفها تماما، إلا أننا نحتاج إلى وقت لحلها، بالإضافة إلى إحلال وتجديد أبنية تعليمية، فنحن ٢٦٠ ألف فصل لحل المشكلة الكثافة والصيانة الفصل، وهو ما يتطلب ميزانية ضخمة يصل إلى ١٣٠مليار جنيه، ونتواصل مع المجتمع المدني ورجال الأعمال لدعم الخطة".

 

وشارك في اللقاء محمد العمري وكيل المجلس الأعلى للإعلام، وأحمد سليم الأمين العام للمجلس، ونادية مبروك، وصالح الصالحي، وجمال شوقي من أعضاء المجلس، وكرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، وعبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، وياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، وخالد ميري، رئيس تحرير جريدة الأخبار، وأكرم القصاص رئيس التحرير التنفيذي لجريدة اليوم السابع، وعبد اللطيف المناوي، ونشأت الديهي، رئيس قناة ten، والإعلامي سيد علي، ومحمد البرغوثي، مدير تحرير جريدة الوطن، وعلاء ثابت رئيس تحرير جريدة الأهرام، وعبد الرازق توفيق رئيس تحرير جريدة الجمهورية، وسعد سليم رئيس مجلس إدارة دار التحرير، وعماد الدين حسين رئيس تحرير جريدة الشروق، وعبد القادر شهيب، وعصام كامل رئيس تحرير جريدة فيتو، والإعلامي أحمد موسى ومجدي الجلاد.

 

وأكد رؤساء تحرير الصحف المصرية قومية وخاصة، والإعلاميون القائمون على برامج الحوارات على الشاشات المصرية، والمهتمون بالشأن التعليمي على اختلاف آراء الجميع، وبعد حوار صريح وطويل مع وزير التعليم العام والفني د. طارق شوقي والذي جرى في المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، مساندتهم القومية للأهداف الكبرى التي تنشدها عملية تطوير التعليم في مصر.