نقيب الصحفيين: لقاء وزير التعليم كان هامًا جدا و جديًا

نقيب الصحفيين
نقيب الصحفيين

أشاد الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، باللقاء الذي جمع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بعدد من القيادات الصحفية والإعلامية بالمجلس الأعلى للإعلام.


وأكد سلامة خلال تصريحات صحفية له علي هامش مشاركته بالاجتماع أن الحوار مع الوزير اتسم بالجدية والصراحة الشديدة مشيرا إلي أن الوزير  كانت لديه سعة صدر للإجابة عن كافة التساؤلات التي تم توجيهها إليه.


وأشار سلامة إلي أهمية اللقاء خاصة فيما يتعلق بتنظيم العلاقة بين منظومة التعليم والمجتمع وحل هذه الحلقة المفقودة معربا عن أمله في تكرار مثل هذه اللقاءات.


وكان مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى للإعلام قد نظم لقاءا موسعا مع  الدكتور طارق شوقى وزير التربية و التعليم وعدد من رؤساء تحرير الصحف و الإعلاميين.


وشارك في اللقاء محمد العمري وكيل المجلس الأعلى للإعلام، وأحمد سليم الأمين العام للمجلس، ونادية مبروك، وصالح الصالحي، وجمال شوقي من أعضاء المجلس، وكرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، وعبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، وياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، وخالد ميري، رئيس تحرير جريدة الأخبار، وأكرم القصاص رئيس التحرير التنفيذي لجريدة اليوم السابع، وعبد اللطيف المناوي، ونشأت الديهي، رئيس قناة ten، والإعلامي سيد علي، ومحمد البرغوثي، مدير تحرير جريدة الوطن، وعلاء ثابت رئيس تحرير جريدة الأهرام، وعبد الرازق توفيق رئيس تحرير جريدة الجمهورية، وسعد سليم رئيس مجلس إدارة دار التحرير، وعماد الدين حسين رئيس تحرير جريدة الشروق، وعبد القادر شهيب، وعصام كامل رئيس تحرير جريدة فيتو، والإعلامي أحمد موسى ومجدي الجلاد.


وأكد رؤساء تحرير الصحف المصرية قومية وخاصة، والإعلاميون القائمون على برامج الحوارات على الشاشات المصرية، والمهتمون بالشأن التعليمي علي اختلاف آراء الجميع، وبعد حوار صريح وطويل مع وزير التعليم العام والفني د.طارق شوقي والذي جرى، اليوم الاثنين، في المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، مساندتهم القومية للأهداف الكبرى التي تنشدها عملية تطوير التعليم في مصر.