تعرف على جهود أمن مطار القاهرة في مكافحة التهريب

صورة مجمعة
صورة مجمعة

«إدخلوها بسلام آمنين».. جملة تزين أبواب صالات الاستقبال بمطار القاهرة الدولى، فنرى رجالاً صقوراً على أرض المطار الدولى لا تنام تواصل الليل بالنهار لمنع المهربين وضبطهم وتقديمهم للقضاء.

ونجح رجال الأمن بمطار القاهرة الدولى في ضبط ومنع المخدرات ومكافحة تهريبها داخل مصر في الآونة الأخيرة، بقيادة اللواء أحمد الأنور، مساعد وزير الداخلية لأمن مطار القاهرة الدولي.

 

«بوابة أخبار اليوم» تعرض الجهود المبذولة لرجال الأمن بمطار القاهرة الدولى في سياق التقرير التالي:

 

الشيكولاته الايطالى
أحبطت جمارك مطار القاهرة الدولي، محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش داخل أكياس "شيكولاته"، مع راكب لدى إنهاء إجراءات وصوله من إيطاليا ، إنه أثناء إنهاء إجراءات وصول الطائرة الإيطالية القادمة من إيطاليا، اشتبه حسن مختار، القائم بالتفتيش، في راكب ظهرت عليه علامات القلق والارتباك، وجرى تشكيل لجنة لتفتيش حقائبه وعثر على 6 أكياس شيكولاته بداخلها كميات من مخدر الحشيش، مغلقة بأحكام للتمويه.

 

كوكايين برازيلى
تمكن رجال الجمارك بمطار القاهرة من ضبط محاولة تهريب 2.6 كيلو جرام من الكوكايين الممنوع تعاطيه أو تداوله أو استيراده أو تصديره ،مع راكبين برازيليي الجنسية فور وصولهما القاهرة عبر المغرب ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية معهما.

 

ترمادول نيويورك
ضبط راكب أثناء سفرة على طائرة مصر للطيران المتجهة إلى نيويورك، حيث حاول تهريب 150 قرص مخدر ، واشتبهت الخدمة المعينة على جهاز كشف الحقائب، في وجود جسم معتم داخل إحدى حقائب الراكب، و بفتح الحقيبة بمعرفة الراكب و تفتيشها عثر بداخلها على ١٥ شريطا لعقار الترامدول المخدر، بإجمالي ١٥٠ قرصًا. 

مشروم العرب
أحباط تهريب كمية من نبات المشروم المخدر ، ففى أثناء قيام شخصين يحملان جنسية إحدى الدول العربية، بإنهاء إجراءات دخولهما للبلاد، عُثر بحوزتهما على 8 علب تحوى كمية من نبات المشروم المخدر، وزنت 160 جراما، و10 أقراص لعقار إكستاسى المخدر، مخبأة داخل مخبأ سرى بإحدى الحقائب.

المارجوانا الكندية
تمكنت جمارك الطرود البريدية بمطار القاهرة الدولى، من ضبط كمية من مادة المارجوانا المخدرة الممنوع تعاطيها وتداولها طبقا لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنه 1960، داخل طرد قادمًا من كندا.

بلايستشن الإمارت
احباط محاولة تهريب كمية من إسطوانات وكروت ألعاب البلاى استيشن ، اخفاتها راكبة مغربية معها لدى وصولها من الامارات، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية معها.

أقراص المانيا
احباط محاولة تهريب لكمية من الأقراص المخدرة ، قادمة من ألمانيا داخل طرد شخصي يحتوي علي لعبة أطفال ، أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على الطرود البريدية الواردة من الخارج بجمرك البريد المصرى ، القادمة من المانيا علي شركة مصر للطيران ومشمولها عبارة عن لعبة أطفال   .

حشيش الملابس الداخلية
ضبط راكبة حاولت تهريب قطعة من الحشيش المخدر بين طيات ملابسها الداخلية، أثناء إنهاء الإجراءات التأمينية المتبعة على ركاب رحلة طائرة الخطوط السعودية المتجهة إلى جدة، اشتبهت الخدمة المعنية على جهاز كشف الأجسام فى الراكبة وبتفتيشها ذاتيا بمعرفة إحدى الشرطيات، عثر بين طيات ملابسها الداخلية التى ترتديها على قطعة من الحشيش المخدر.

GPS  دبى
ضبط محاولة تهريب كمية من أجهزة التتبع عبر الأقمار الصناعية "GPS"، بحوزة راكب قادم من الإمارات، أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين طيران الإماراتية القادمة من دبى اشتبه  في راكب صينى قادم من دبى، وبتفتيش الحقيبتين تبين وجود 94 جهازا من أجهزة التتبع عبر الأقمار الصناعية "GPS" أنواع وأحجام وقدرات مختلفة بقاع الشنطة وداخل الملابس.