بالفيديو.. ليالينا: تركت إيطاليا لكى أعيش في امان حقيقي داخل الجونة

ليالينا
ليالينا

البحث عن الحياة الآمنة ليس بالأمر السهل والشعور بالأمن هو ضرورة من ضرورات الحياة اليومية.. حياتها الروتينية في ميلانو لم تكن بالشكل المستقر أتت إلى مصر بعد عدة سنوات من رحيل أسرتها عنها في مطلع الخمسينات من القرن الماضي.. زارت مدينة الغردقة في إجازة قصيرة لكن حينها قررت أن تتحول هذه الإجازة إلى حياة مستقرة بمدينة الجونة بمحافظة البحر الأحمر.

 

ليالينا سيدة في العقد الخامس من عمرها قررت أن تعيش حياتها بسعادة وأمان كان هذا هدفها الأساسي هي وزوجها وفي أولى الرحلات التي قامت بها هي وزوجها بعد تقاعده عن العمل قاموا بزيارة مدينة الجونة الساحرة وحينها قررت أن تمتلك بيتا وكانت الخطوة الأولى لها في عام 2014  في أن تتعلم اللغة العربية وتحديدا اللهجة المصرية لتصبح ليالينا تتحدث المصرية وكأنها تربت في شبرا وكان ذلك خلال تلقيها دروس اللغة العربية بإحدى مدارس حي الدقي وكانت إقامتها في ذلك الوقت داخل الجونة بالغردقة وأقامت مطعما إيطاليا يقدم عدد من أصناف المكرونة المختلفة التي تقيم بتصنيعها داخل المطعم خصيصا وتجهيزها بنكهات ووصفات مختلفة ومتنوعة.


ليالينا لها شارع في الجونة يحمل اسمها٬ وعبرت عن سعادتها البالغة من ذلك كما إنها سعيدة دوما بالحياة وتقول في إيطاليا تحدث العديد من السرقات والجرائم هنا أعيش في أمان جدا لا اشعر بأي من هذه المشاكل لدى بيت في جزيرة داخل الجونة وله ٣٠ باب لا أغلق واحدا منهم لا أخاف على حياتي ولا علي أموالي ولا على أن أكون بمفردي في المنزل أنام في هدوء انا حقا سعيدة جدا سعيدة لأني افعل كل ما أحبه اعمل باليوم أكثر من شيء يوجد بالتأكيد صعوبات بالرغم من ذلك انا سعيدة.


تتمنى ليالينا أن تكمل حياتها بالكامل في الجونة وتقيم باقي المشاريع والتي تتمني إقامتها وتؤكد لا أريد العودة مرة أخري لإيطاليا انا هنا أعيش في سعادة دائمة.

 

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي